جامعة الإمارات الخامسة عربياً في تصنيف «كيو اس»

محمد البيلي وغالب الحضرمي خلال المؤتمر الصحافي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً أكاديمياً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها المستمرة، حيث صُنفت ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى جامعات العالم العربي من بين 150 جامعة تم تقييمها وفق التصنيف العالمي للجامعات الخاص بالوطن العربي لعام 2018، الذي تم إعلانه أمس من قبل مؤسسة «كيو اس» التقييم المعتمد الأفضل في العالم، وبذلك تتقدم جامعة الإمارات مركزاً واحداً جديداً مقارنة بالعام الماضي، محافظة على صدارتها للجامعات المحلية في المركز الأول.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في حرم الجامعة بحضور الدكتور محمد عبد الله البيلي مدير الجامعة، والدكتور غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي وعدد من القيادات الأكاديمية.

مخرجات

وأثنى الدكتور علي راشد النعيمي الرئيس الأعلى للجامعة بهذا الإعلان، مشيراً إلى أن الدليل الحقيقي للإنجاز الذي تحقق هو تخريج كوكبة من الخريجين المتميزين الذين أثبتوا جدارة في سوق العمل، بالإضافة إلى نوعية الأبحاث العلمية المرموقة التي تنتجها الجامعة، وأنه لفخر عظيم لنا أن نرى جامعة الإمارات، جامعة المستقبل، ترتقي باستمرار وتكون في المراكز الأولى عربياً وعالمياً.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد البيلي، مدير جامعة الإمارات، أن المركز الذي حصلت عليه الجامعة هو نتاج دراسة عالمية معتمدة، والتي تعكس المكانة الأكاديمية المرموقة لجامعة المستقبل. وأضاف أن التصنيف الذي حصلت عليه الجامعة هو دليل على النهج المتميز في تطوير المعرفة، والمهارات، والتفكير الناقد الذي يحصل عليها الطلبة ليصبحوا رواداً للمستقبل، وإننا نركز في جامعة المستقبل على الابتكار والإبداع للمحافظة على التنمية المستدامة.

Email