مجلس جامعة زايد يعتمد سياسات جديدة وتعيينات لعمداء

لبنى القاسمي مترئسة اجتماع المجلس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الثاني للعام 2017 برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، وذلك في فرع الجامعة بدبي، حيث اعتمد توصية بتعيين عمداء لبعض الكليات، وأقر عدداً من السياسات الجديدة في المجالات الإدارية والأكاديمية لتنظيم العمل بالجامعة.

حضر الاجتماعَ كلٌ من أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة شركة «دو» نائب رئيس مجلس الجامعة، ورياض عبد الرحمن المبارك، وعلي راشد الكتبي رئيس هيئة الموارد البشرية في أبوظبي بالإنابة، وعلي بن حمودة الظاهري، وسامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية.. أعضاء مجلس الجامعة، إلى جانب الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، وأمل المعصم أمين سر مجلس الجامعة.

جهود

ورحبت معالي الشيخة لبنى القاسمي في بداية الاجتماع بأعضاء مجلس الجامعة، معربة عن شكرها وتقديرها لجهودهم الدؤوبة الهادفة إلى تعزيز مكانة الجامعة على المستويين الأكاديمي والإداري، وتمكينها من تطوير نموذج فريد.

وناقش المجلس في اجتماعه ملف الوقف الخيري للجامعة، الذي يتعلق بتنمية صندوق الكراسي الوقفية البالغ عددها حالياً 10 كراسي تدعم جهود الجامعة في توفير بيئة تعليمية تشجع الإبداع والابتكار وتطوير البحث العلمي. وأقر المجلس تعيين بروفيسور دينيس أولسون أستاذاً لكرسي بنك الاتحاد الوطني في الأعمال المصرفية.

توصية

كما اعتمد توصية بتعيين عمداء لبعض الكليات، وهم: د. فارس هواري لكلية العلوم الطبيعية والصحية، د. رنا تميم لكلية التربية ود. بلقيس التارب للكلية الجامعية.

واعتمد المجلس قوائم خريجي وخريجات الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2016/‏‏2017 والبالغ عددهم 624 في مرحلة البكالوريوس، و74 في مرحلة الماجستير، وخريجي الفصل الدراسي الصيفي والبالغ عددهم 356 طالباً وطالبة.

و اطّلع المجلس على تقرير المدقق الخارجي للقوائم المالية للجامعة للعامين 2015 و2016، التي يتم إعدادها على أساس الاستحقاق بناء على المعايير الدولية للمؤسسات العامة (IPSAS)، وأقر عدداً من السياسات الجديدة في المجالات الإدارية والأكاديمية لتنظيم العمل بالجامعة.

Email