«روائع».. مواهب في الموسيقى والمسرح والفن والتراث

Ⅶ آمنة الشامسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

«روائع».. رحلة غير تقليدية مظلتها وزارة التربية والتعليم ضمن مبادرة وطنية لكشف المزيد من المواهب الشابة، أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، سعياً منها إلى تطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة في مجالات عدة منها الموسيقى والمسرح والفن والتراث.

آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، قالت إن مبادرة «روائع» جاءت لرعاية الطلبة الموهوبين واستثمار طاقاتهم، فضلاً عن توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة الموهوبين في تلك المجالات.

حيث حددت المبادرة 4 مجالات، وستوفر مبادرة «روائع» فرصاً متميزة للطلبة الذين سيتم اختيارهم للالتقاء والتفاعل مع كبار المتخصصين في هذه المجالات، وسوف يكون هناك مبادرات للطلبة لتعزيز التفكير الإبداعي والنمو الذهني الاجتماعي ورفع مستوى الكفاءة لديهم وكذلك تعزيز هويتهم الوطنية وسلوكهم الأخلاقي والإيجابي.

المبادرة ستتيح أيضاً للطلبة فرصة المشاركة في الفعاليات والبرامج المتميزة داخل وخارج الدولة، وسيتم توفير برامج التدريب والرعاية التخصصية التي تعزز وتصقل مواهب ومهارات أبنائنا الطلبة بدعم من نخبة من المتخصصين المحليين والدوليين في مجالات الموسيقى والتمثيل المسرحي والفنون البصرية والتراث الإماراتي.

وأوضحت الشامسي أن الوزارة تعمل على وضع الخطط الاستراتيجية لتطوير برامج للموهوبين، من خلال مبادرات وأساليب تسهل طريقه اكتشاف الطلاب الموهوبين وتوفير أفضل المدربين لهم وتزويد الميدان بالاتجاهات العالمية والمستجدات التربوية في مجال الموهبة والتفوق، بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات حول الطلبة الموهوبين، ومتابعة تطورهم.

تضم المبادرة أولاً: روائع الموسيقى، ويهدف هذا المجال لاكتشاف المواهب الموسيقية وتأسيس فريق الأوركسترا المدرسية الوطني، وثانياً: روائع المسرح والتي تسعى الوزارة من خلالها لنشر ثقافة المسرح المدرسي وتأسيس الفريق الوطني للمسرح المدرسي.

وثالثاً: روائع الفن ويعني هذا المجال باكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في مجالات الفنون البصرية بما فيها التلوين والرسم والنحت والتصوير وتصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي والتعامل مع وسائل الإعلام المعاصرة، ورابعاً: روائع التراث من خلال اكتشاف ورعاية الطلبة المتميزين في مجالات التراث الإماراتي.

Email