بحث تطوير كلية الطب في جامعة الشارقة

■ حميد النعيمي والمشاركون في الاجتماع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت جامعة الشارقة الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري لكلية الطب، بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، حيث أكد أهمية تعزيز تطور الكلية اعتماداً على ما سيتطرق إليه أعضاء المجلس من مقترحات وتوصيات.

وقال النعيمي إن جامعة الشارقة تمتلك قاعدة موسعة من عدد الطلبة والبرامج المطروحة إلى جانب الكليات والمعاهد والمراكز البحثية والمختبرات.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور صالح سيف فارس آل علي نائب قائد مستشفى زايد العسكري، والدكتور شامشير فاياليل المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «في بي أس للرعاية الصحية».

والدكتورة موزة الشرهان رئيسة جمعية الإمارات الطبية، والدكتور حاتم العامري مدير إدارة تراخيص المهن الصحية بهيئة الصحة في أبوظبي، والدكتور عمر نصيب الجابري المدير التنفيذي الطبي ــ الخدمات العلاجية الخارجية مستشفى زايد العسكري، والدكتور سلمان يوسف نائب عميد كلية الطب، ورؤساء الأقسام بالكلية.

عرض

من جانبه قدم الأستاذ الدكتور قتيبة حميد عرضاً تعريفياً عن المجمع الطبي الذي يتضمن أربع كليات، كما عرف بأقسام كلية الطب والمراكز البحثية والمختبرات التي تشتمل عليها والتعاون مع مستشفى الجامعة، وأعرب عن أمانيه بزيادة فرص تدريب الطلبة في مستشفيات الدولة، إلى جانب التركيز على التعليم الطبي، وتعزيز الابتكار والبحث للطلبة من خلال ممارساتهم.

تعاون

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليه التعاون مع المستشفيات العامة والخاصة، والفرص والتحديات لكلية الطب، إلى جانب التدريب الإكلينيكي والبحث السريري، وفرص العمل لخريجي الطب، وإيجاد سبل للتواصل بين كلية الطب بجامعة الشارقة وباقي المؤسسات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة لوضع استراتيجية موحدة تخدم المجتمع وتعمل على تحسين مستوى التعليم الطبي ومستوى الطبيب الخريج.

Email