دشّن فرعاً لجامعة أبوظبي في «دبي للمعرفة»

نهيان بن مبارك: القيادة الرشيدة عزّزت معايير الجودة التعليمية

■ نهيان بن مبارك وسلطان بن حمدان بن زايد وميثاء الشامسي وعدد من المسؤولين خلال الافتتاح | تصوير: زافير ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، برعاية قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، لمسيرة التعليم العالي في الدولة، والتي عززت معايير الجودة التعليمية والمنافسة العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه أمس الفرع الجديد لجامعة أبوظبي في مجمع دبي للمعرفة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، وبحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

حيث يطرح الفرع الجديد برامج متخصصة للدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه تلبي احتياجات سوق العمل في الدولة، مؤكداً معاليه أن افتتاح هذا الفرع يمثل إضافة جديدة لمسيرة جامعة أبوظبي، هذه الجامعة الوطنية الرائدة التي انطلقت عام 2003 وحققت منجزات أكاديمية ساهمت في تعزيز مكانة منظومة التعليم العالي في الدولة،

وانطلقت الدراسة في فرع جامعة أبوظبي بدبي اعتباراً من مطلع سبتمبر الماضي، وطرح هذا الفرع برامج في الماجستير هي: ماجستير التربية في القيادة التربوية، ماجستير في الإدارة الهندسية، ماجستير في إدارة المشاريع، ماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال.

حضر الافتتاح كل من معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وعلي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، والدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وعدد من كبار المسؤولين والقيادات الأكاديمية والتنفيذية في الدولة.

مكانة

وأشاد معاليه برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي لمسيرة الجامعة، وحرص سموه على ترسيخ مكانة هذه الجامعة وتميزها محلياً وإقليمياً ودولياً وهو ما تحقق من خلال مسيرتها.

حيث سجلت هذه الجامعة الفتية التي لم يتجاوز عمرها 15 عاماً منجزات أكاديمية بارزة تمثلت في تصدرها لقائمة الجامعات المرموقة في تصنيف «كوكاريللي سيموند» العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2018.

استراتيجية

من جانبه أكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي أن تدشين الجامعة لفرع دبي يأتي في إطار استراتيجية التميز الأكاديمي الذي تنتهجه الجامعة عبر التوسع في دورها كمركز للإشعاع الحضاري، ومؤسسة وطنية رائدة في استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف فروع العلم والمعرفة.

حيث خرجت الجامعة منذ انطلاق مسيرتها أكثر من 12 ألف خريج وخريجة، يشكلون قاعدة عريضة من القوى العاملة في مختلف مؤسسات الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص.

تجهيزات

يمتد فرع جامعة أبوظبي في دبي على مساحة 3490 متراً مربعاً في مجمع دبي للمعرفة، كما أنه مزود بأحدث التجهيزات والوسائل التعليمية الإلكترونية والرقمية، فضلاً عن بنية تحتية متطورة ومكتبة إلكترونية توفر للطلاب والباحثين الولوج إلى مختلف قواعد البيانات الأكاديمية التي تتعاون معها الجامعة حول العالم.

 

Email