استقبل وفد «خليفة التربوية» واطلع على برامجها

حسين الحمادي: النهوض بالتعليم يتصدّر رؤية الإمارات 2021

■ حسين الحمادي متسلّماً درع الجائزة من أمل العفيفي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، أن النهوض بالتعليم في دولة الإمارات يأتي في صدارة رؤية الإمارات 2021 .

والذي نترجم من خلاله توجيهات قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بأن يكون التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو البوابة التي تنطلق من خلالها الدولة إلى المريخ.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه أمس بمكتبه بالوزارة في أبوظبي، وفد جائزة خليفة التربوية برئاسة أمل العفيفي الأمين العام للجائزة وعضوية كل من سعاد السويدي نائب الأمين العام للجائزة، والدكتور خالد العبري والدكتور محمد قنديل وحميد إبراهيم أعضاء اللجنة التنفيذية.

طموحات

أكد على أهمية الدور الذي تنهض به هذه الجائزة في تلبية طموحات القيادة الرشيدة نحو الوصول إلى منظومة تعليم تواكب العالمية من خلال تدشين نموذج «المدرسة الإماراتية»، حيث تتكامل أهداف الجائزة مع استراتيجية الوزارة في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي وتحفيز العاملين في الميدان على إطلاق المشاريع والمبادرات والأفكار الإبداعية.

وأشار معالي حسين الحمادي إلى اعتزاز الميدان التربوي بالدور الرائد الذي تنهض به جائزة خليفة التربوية في دفع عملية التعليم في الدولة والوطن العربي إلى مصاف العالمية، هذه الجائزة التي نُشرف جميعاً بأن تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

مؤكداً على أن الجائزة بما تطرحه من مجالات في دوراتها السابقة والحالية ترسخ من ثقافة الإبداع والابتكار في الميدان التعليمي وتجعل جميع عناصر العملية التعليمية أمام حافز ينهض بالأداء داخل المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات و المؤسسات المجتمعية المتعلقة بالشأن التعليمي.

وثمن معاليه طرح الجائزة لفئة الأسرة الإماراتية المتميزة، والتي تطرح لأول مرة منذ تأسيس الجائزة في العام 2007، مؤكداً على أهمية هذه المبادرة في تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأسرة الإماراتية في دعم تطوير التعليم في المراحل الدراسية.

وأكد معاليه على الاعتزاز بالدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، لهذه الجائزة وحرص سموه على أن تتصدر جائزة خليفة التربوية مصاف الجوائز المتخصصة في الشأن التربوي والتعليمي.

نهضة

وقدمت أمل العفيفي الشكر لمعاليه على جهوده في تعزيز نهضة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدة برؤية الوزارة واستراتيجيتها بشأن تطبيق نموذج المدرسة الإماراتية، وهو النموذج الذي نعتز جميعاً بعناصره التعليمية والمجتمعية، ودوره في بناء شخصية طلابية معتزة بهويتها الوطنية وقيمها الحضارية.

وفي ختام اللقاء أهدت أمل العفيفي معالي حسين الحمادي درع الجائزة تقديراً لجهوده في دفع مسيرة الجائزة.

إسهامات

أوضحت سعاد السويدي أن جائزة خليفة التربوية قدمت إسهامات رائدة لمسيرة التعليم محلياً وعربياً خلال العقد الماضي، وهو ما ساهم في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي، ونمو أعداد المشاركين، حيث نجحت في استقطاب على مدى السنوات العشر الماضية عدد 4595 مرشحاً ومرشحة على مستوى الدولة والوطن العربي، كما بلغ عدد الفائزين 313 فائزاً وفائزة.

Email