شملت 177 طالباً وطالبة

مكتوم بن محمد يشهد تخريج الدفعة 4 من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

Ⅶ مكتوم بن محمد ومحمد القرقاوي وضاحي خلفان وحميد القطامي وعبد الله المري وعصام الحميدان وهلال المري وطارش المنصوري وعبد الله الشيباني ومنصور العور وعلي المري خلال حفل التخريج | تصوير: خليفة اليوسف

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أمس، حفل تخريج الدفعة الـ 4 من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، وذلك في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي.

وشهد الحفل تخريج 177 طالباً وطالبة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بواقع 25 من طلبة الماجستير في السياسات العامة، و152 من خريجي برامج التعليم التنفيذي المصممة خصيصاً من قبل الكلية، والتي شملت برنامج إعداد القادة، والدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين، وبرنامج قادة الغد، وقيادات ملهمة، وبرنامج صقور الطيران، بالإضافة إلى برنامج عجمان لإعداد القادة، وبرنامج رحلة المستقبل.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، في كلمته الافتتاحية خلال الحفل، إن تخريج هذه الدفعة الجديدة يعكس فلسفة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ورؤية سموه الثاقبة لمبادئ القيادة، وإدارة المؤسسات، ومقومات النجاح والريادة، وكل ذلك من المفاهيم والقيم التي أكد سموه عليها، في مناسبات عدة محلية ودولية، حتى أصبحت راسخة في أذهان صناع القرار والمخططين، وغيرهم من الباحثين عن أدوات التحدي والعزيمة والإرادة.

جهود

وقام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم خريجي الدفعة الرابعة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مشيداً سموه بالجهود التي تبذلها الكلية في الإمارة بتخريج أفواج جديدة من الطلبة والطالبات الطموحين، متمنياً لهم النجاح والتوفيق على طريق مسيرتهم العلمية والتعليمية والمهنية والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية كي يخدموا وطنهم ومجتمعهم بكل كفاءة واقتدار.

وقال الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن الكلية منذ تأسيسها عام 2005 لعبت دوراً محورياً في ترجمة تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة في إيجاد منصة علمية رائدة ومؤسسة أكاديمية بحثية متخصصة على مستوى الوطن العربي، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

رأس المال

وأضاف إن تخريج هذه الكوكبة الجديدة خطوة على طريق تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، والمساهمة في تعزيز المكانة التنافسية للدولة، واليوم نشهد نهاية مرحلة جديدة من مسيرة التعليم لدفعة متميزة من القيادات المستقبلية الشابة، ما يشكل مصدر فخر وإلهام لنا جميعاً، ودافعاً إلى الأمام لتوحيد الجهود الهادفة إلى ترسيخ ثقافة البحث العلمي والأكاديمي في مجالات الإدارة الحكومية والعمل الحكومي، وتمكين الكادر الوظيفي في دولة الإمارات والمنطقة من الأخذ بناصية المستقبل.

وشملت مجموعة الخريجين المنتسبين في البرامج، قيادات الصف الأول والثاني من جهات حكومية متعددة منها: دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وبلدية دبي، والنيابة العامة بدبي، ووزارة البيئة والتغير المناخي، وهيئة دبي للطيران المدني، والإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية، والمجلس التنفيذي بحكومة عجمان.

بالإضافة إلى مجموعة من المديرين التنفيذيين العاملين في حكومة دبي، حيث قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم بتسليم الشهادات للخريجين وتهنئتهم بالنجاح، واختتمت المراسم بالتقاط الصور التذكارية لسموه معهم.

حضر حفل التخريج معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وعدد من مديري العموم والمسؤولين، ونخبة من الأكاديميين والباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

آفاق الريادة

عبر الخريجون عن فخرهم واعتزازهم بالإنجازات التي حققوها خلال السنة الماضية، وتوجهوا بجزيل الشكر لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، على تشريف سموه لحفل التخرج، الذي أعطى للحفل أهمية كبيرة ومكانة خاصة في قلوبهم، وتعهدوا بمواصلة مسيرة العلم والإبداع في التحصيل الأكاديمي والمهني.

Email