فتح القبول لماجستير التربية بكلية التطوير التربوي

منحة دراسية كاملة لمواطني الدولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي فتح باب القبول واستقبال طلبات التسجيل للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2017-2018 للطلبة الراغبين بالالتحاق بالكلية لنيل درجة الماجستير في التربية كمنحة دراسية كاملة لمواطني الدولة.

وتبدأ الدراسة في البرنامج مطلع شهر يناير المقبل، ويتكون برنامج الماجستير في التربية والحاصل على الاعتماد الأكاديمي من التعليم العالي في الدولة من 36 ساعة معتمدة، ويمتد على مدار سنتين، فيما تعقد الصفوف الدراسية في الفترة المسائية خلال أيام الأسبوع.

ويهدف البرنامج إلى استقطاب الممارسين لمهنة التعليم، والقادة، والإداريين والمهنيين العاملين في قطاع التعليم.

ويشمل البرنامج مسارات متعددة منها التربية الخاصة، تدريس العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى القيادة التربوية والطفولة المبكرة وتقنيات التعليم.

وقالت أمل الحمادي مدير إدارة الدعم الأكاديمي في الكلية: «إن كلية الإمارات للتطوير التربوي الكلية الوحيدة المتخصصة في التربية والتي تهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للمساهمة في تطوير قطاع التعليم عبر رفد الميدان التربوي بالقادة والكوادر التربوية وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية.

وللكلية دور مهم في تحقيق التميز في الميدان التربوي لإعداد جيل استثنائي واعد مزود بالمعرفة ويسهم بفاعلية في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق المراتب الأولى عالمياً، ومن هذا المنطلق تسعى الكلية لتأهيل وتخريج مواطنين تربويين وفق أسس علمية مدروسة لتوظيفهم في القطاع التربوي».

ووأضافت: يمكن لمواطني الدولة والمقيمين التقدم للالتحاق بالبرنامج من خلال تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للكلية. وأشارت الحمادي إلى أن طرح البرنامج يأتي ضمن جهود الكلية لدعم استراتيجية التوطين في قطاع التعليم.

Email