شهد افتتاح مؤتمر عن استخدام الخلايا الجذعية في تقنيات الإخصاب

سيف بن زايد: فخور بطلبة جامعة خليفة وأفكارهم المبدعة

سيف بن زايد يتوسط المنظمين وعدداً من المشاركين بالمؤتمر مع طلبة جامعة خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صباح أمس المؤتمر العالمي الأول عن استخدام الخلايا الجذعية في تقنيات الإخصاب الذي ينظمه مركز العين للإخصاب بالشراكة مع جامعة خليفة وذلك بفندق روز وود في العاصمة أبوظبي.

وجالس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مجموعة من طالبات جامعة خليفة، وتبادل معهن الأحاديث الودية، وحثهن على الاستفادة من المؤتمر والأوراق العلمية المقدمة من الخبراء والمختصين في العلوم الطبية عامة وعلم الجينات والإخصاب وخاصة لخدمة الوطن، وقال سموه في تدوينة نشرها عبر حسابه في تويتر: « فخور بطلبة وطالبات جامعة خليفة وأفكارهم ومداخلاتهم المبدعة في المؤتمر».

حضر الافتتاح الشيخ عبدالله محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، وعدد كبير من المسؤولين في المستشفيات والدوائر والهيئات الصحية الاتحادية والمحلية بالدولة وأعضاء مجلس إدارة مركز العين للإخصاب ومديري الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والقوات المسلحة وشرطة أبوظبي.

وشاهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والحضور فيلماً تسجيلياً عن تأسيس مركز العين للإخصاب والخدمات العلاجية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين والكادر الإداري والفني والفريق الطبي المتميز الذي يعمل بالمركز والأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في العلاج والعناية للمراجعين.

وكان المؤتمر العالمي الأول حول الإخصاب عقد أولى جلساته برئاسة الدكتور براوليو بيرامو مويا استشاري طب النساء والتوليد وطب الإخصاب بمركز العين للإخصاب، حيث عرض البروفيسور خوان كارلوس بيلمونتي من معهد سولك للدراسات البيولوجية في لاهويا الولايات المتحدة الأميركية بحثاً بعنوان: «تكوين الأمشاج الاصطناعية في الإنسان: هل من الممكن ذلك؟».

وترأست الجلسة الثانية الدكتورة حبيبة الصفار مدير مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، حيث تحدثت البروفيسوره ايفلين تيلفر من جامعة إدنبرة عن «تنقية الخلايا الجذعية الجنسية من مبايض الثدييات البالغة وتقييم فشل المبيض ونوعية الحياة لدى كبار السن من النساء».

أوراق

يختتم المؤتمر أعماله صباح اليوم بمواصلة استعراض أوراق العمل التي يقدمها الخبراء والمختصون في مجال الإخصاب ومن ثم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن التوصيات التي يتوصل إليها المشاركون في المؤتمر.

Email