«فريق واجب» يعزز مفهوم التطوع لدى الطالبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس أمناء فريق «واجب التطوعي»، وبمشاركة مجموعة من المتطوعين، جناحاً توعوياً خاصاً بالفريق في كلية التقنية العليا للطالبات، على هامش فعالية يوم التطوع في الكلية.

‎ورحب الإعلامي جاسم عبيد الزعابي عضو مجلس أمناء الفريق بالطالبات في الجناح معرفاً بدور وأهداف الفريق، مشيرا الى أنه تم إطلاقه يوم الثاني والعشرين من الشهر الماضي بحضور راعي الفريق ورئيسه الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان مواكبة لفعاليات عام الخير واستقبالا لعام زايد ليكون الفريق واحدا من المؤسسات الرائدة في نطاق العمل التطوعي وضمن منصة التطوع الوطني في الدولة.

وأشاد الزعابي بمبادرة الكلية في تنظيم اليوم المفتوح للتطوع، كما أثنى على مبادرة الكليات باعتماد مائة ساعة تطوعية كمطلب تخرج لكل طلابها وطالباتها.

رسالة

‎وقالت مريم الأحمدي عضو مجلس أمناء الفريق: لقد حدد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان راعي ورئيس فريق واجب التطوعي في أبوظبي رؤية الفريق بأن «التطوع رسالة وطنية» ورسالته خدمة المجتمع ويهدف إلى رد جميل الوطن على الشباب واستثمار أوقات الفراغ بما يخدم الناس وتأكيد الولاء للوطن والقيادة الرشيدة وتعزيز الانتماء الوطني ومساعدة الآخرين وإبراز المنجز الوطني وتحفيز العمل التطوعي لدى جيل الشباب.

‎وعن أنواع التطوع في الفريق قالت المتطوعة في الجناح آمنة سعيد الزعابي: لدينا مجموعة متنوعة ومشوقة من البرامج والفعاليات ومنها: التطوع الوطني من خلال تنظيم فعاليات في الأيام الوطنية وهي: اليوم الوطني، يوم الشهيد، يوم توحيد القوات المسلحة، يوم المرأة الإماراتية، يوم العلم وغيرها، والتطوع الصحي.

Email