اعتمدت أجندة مواعيد الامتحانات للعام الدراسي

«التربية» تحدد مجموعتي اختبار عملي ونظري للعام الدراسي الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت وزارة التربية والتعليم أجندة مواعيد الامتحانات المركزية للعام الدراسي 2017/2018 وشمل البرنامج المواد الدراسية في المجموعتين «أ - ب» المستهدفة في تطبيق الاختبارات الموحدة والمركزية للصفوف من 1-12.

ويأتي تنظيم مواعيد الامتحانات عقب اعتماد الوزارة سياسة جديدة للتقييم والامتحانات صنفت المواد الدراسية إلى مجموعتين «أ - ب»، وسيؤدي الطلبة امتحانات مواد المجموعة (ب) من خلال الأداء العملي عبر المختبرات ومصادر التعلم وتنفيذ المشاريع العملية. أما مواد المجموعة (أ) فهي التي سيقوم الطلبة بتأدية امتحاناتها بشكل اعتيادي.

وتحاكي سياسة التقييم والامتحانات الجديدة التي اعتمدتها الوزارة أوجه التطوير التي طرأت على المدرسة الإماراتية للعام الدراسي الحالي.

ويسهم التقييم العلمي للمواد الدراسية الواقعة ضمن المجموعة «ب» وفق سياسة التقييم والامتحانات إلى تكريس المفاهيم العملية لدى الطلبة وتمكينهم منها بطرق مختلفة منها التجريب والتشارك المعرفي.

ويتضمن برنامج تنظيم مواعيد الامتحانات للعام الدراسي الجاري، أربع مجموعات للامتحانات.

وتشمل المجموعة الرابعة امتحانات الصف الثاني عشر والتي يؤدي فيها طلبة المسارين العام والمتقدم امتحانات 9 مواد للفصل الدراسي الأول، وتنطلق في 4 ديسمبر المقبل وتنتهي في 14 من الشهر نفسه، فيما يتم تقييم مواد المجموعة (ب) في الفترة من 12 نوفمبر حتى 16 من الشهر ذاته، ويتم إعلان النتائج وإصدار التقارير حولها إلكترونياً في 15 يناير 2018، أما في الفصل الدراسي الثاني فيبدأ التقييم التكويني للطلبة في 9 مواد دراسية في 18 من مارس 2018 حتى 21 من الشهر نفسه للمجموعتين (أ) و(ب)، وتُعلن النتائج والتقارير إلكترونياً في اليوم التالي، وأما امتحانات الفصل الدراسي الثالث فيؤدي الطلبة امتحانات 9 مواد في الفترة من 14 مايو 2018 حتى 24 من الشهر نفسه، للمجموعة (أ)، أما المجموعة (ب) فتبدأ عملية تقييم موادها في الأول من مايو حتى 10 من الشهر نفسه، ويتم إعلان النتائج وإصدار التقارير وبطاقات درجات الطلبة في 10 يونيو 2018.

وذكرت الوزارة أن امتحانات الإعادة للصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم تبدأ في 19 يونيو 2018 وتنتهي في 25 من الشهر نفسه، ويتم إعلان النتائج وإصدار التقارير وبطاقات درجات الطلبة في 5 يوليو 2018.

 

Email