ترأس الاجتماع الــ16 لمجلس التعليم والموارد البشرية

عبد الله بن زايد: تطوير المنظومة التعليمية من أولويات رؤية الإمارات 2021

Ⅶ عبدالله بن زايد خلال ترؤسه اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية بحضور أعضاء المجلس | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، أن تطوير التعليم يأتي ضمن أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، مشدداً سموه على الحرص لتحقيق مخرجات تعليمية عالية الجودة، تعزز تنافسية الدولة ومكانتها إقليمياً وعالمياً.

تضافر الجهود

وقدّم سموه التهنئة إلى الطلبة والمعلمين والعاملين في الميدان التربوي كافة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن تطوير المنظومة التعليمية يتطلب تضافر جهود الجميع، لتحقيق ما نصبو إليه نحو إعداد أجيال مؤهلة بالشكل الأمثل، لمواجهة تحديات المستقبل والمضي قدماً بمسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات نحو آفاق أرحب.

وثمن سموه ــ خلال ترؤسه الاجتماع الــ16 لمجلس التعليم والموارد البشرية في الديوان العام للوزارة في أبوظبي ــ توجيهات قيادة الدولة الرشيدة بتوحيد الأنظمة التعليمية، وتعميم نموذج «المدرسة الإماراتية» على مستوى الدولة.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في بداية الاجتماع بالأعضاء، فيما اعتمد محضر الاجتماع الــ15 لمجلس التعليم والموارد البشرية.

محاور

واستعرضت معالي نجلاء بنت محمد العور، وزيرة تنمية المجتمع، خلال الاجتماع، دراسة عن دمج أصحاب الهمم في التعليم العام، والحلول اللازمة لمواجهة التحديات المتعلقة بهذا الأمر.

من جانبه، قدّم معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، عرضاً تفصيلياً بشأن الفرص التعليمية المتاحة لمواطني الدولة من خريجي الصف الثاني عشر (الثانوية العامة) في مؤسسات التعليم العالي.

وأكد معاليه حرص الدولة على توفير فرص تعليم لجميع الطلبة المواطنين، وتمكينهم من تلبية متطلبات الدراسة الجامعية، من خلال توفير فرص تضعهم على المسار الأكاديمي الذي يتناسب مع قدراتهم، وتسهم في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم، إضافة إلى الحصول على شهادات تمنحهم فرص الالتحاق بسوق العمل.

كما استعرض معاليه المستجدات في برنامج وزارة التربية والتعليم للابتعاث وما طرأ عليه من رفع للمعايير، تماشياً مع نهج الدولة منذ تأسيسها، بتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، والعبور إلى أفق أوسع وأرحب في تطوير كوادر وطنية، تتمكن من قيادة دفة التطوير والتنمية في المستقبل، إضافة إلى تأهيلهم وابتعاثهم لاكتساب مهارات وعلوم يبنى عليها اقتصاد المعرفة.

الطلبة المبتعثون

وأكد معالي الفلاسي أن جميع الطلبة الذين استقطبهم برنامج الابتعاث العام الجاري سيباشرون دراستهم الأكاديمية في أفضل 200 جامعة في التخصص على مستوى العالم، وفق التصنيفات العالمية لجودة التعليم في الجامعات.

حضر الاجتماع معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي صقر غباش سعيد غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، والدكتور عبد الله الكرم، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

Email