ضوابط لإعلانات المدارس الخاصة

حددت وزارة التربية والتعليم جملة من الضوابط على إعلانات المدارس الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري والمناهج الأجنبية، مطالبة بالبعد عن المبالغة من حيث مستوى المدرسين أو الأجهزة والإمكانيات المتوافرة، والبعد عن التطرق لأي عروض مجانية أو جوائز أو هدايا في تلك الإعلانات. كما دعت إلى تجنب احتواء الإعلانات على الرسوم الدراسية مع ضرورة ألا تتعارض صيغة الإعلان مع ما هو مرخص للمدرسة من قبل الجهات المختصة في قطاع التعليم الخاص التابع لوزارة التربية والتعليم، كذلك البعد عن ذكر ما هو غير مصرح له من قبل الوزارة.

ودعت التربية في تعميم تلقت إدارات المدارس الخاصة نسخة منه إلى إحضار صيغة الإعلان المطلوب إلى المنطقة التعليمية لتدقيقه واعتماده ومن ثم إرساله عبر المنطقة للجهة الإعلامية مذيلاً برسالة لا مانع من نشر الإعلان بصلاحية لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة. وأهابت المنطقة بإدارات المدارس إرسال صيغة الإعلان لها وفق بيانات محددة مطلوبة، وحسب الأنظمة المتبعة وإرفاق نموذج الإعلان بتفاصيله من كتابة ورسومات وصور مع المنهج المتبع.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon