وزارة التربية تفعّل مبادرة «اللقاء المباشر» مع المتعاملين

تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية «أونلاين»

فتحت وزارة التربية والتعليم المجال لتسجيل الطلبة عبر «الأونلاين» بما فيهم الطلبة المتأخرون في التقديم، وتستغرق مدة البت في الطلب خمسة أيام عمل، وفي حال لم يتوفر مقعد شاغر في المدرسة التي اختارها ولي الأمر يتم ترشيح مدرسة أخرى ويتم تسجيله فيها مباشرة.

وفعلت الوزارة مبادرة اللقاء المباشر بين قيادات الوزارة والمتعاملين بتوجيه من معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، للوقوف على مشاكلهم واستفساراتهم حتى يمكن تطوير الخدمات المقدمة لهم من جميع الجوانب، إضافة إلى تعرف أهم التحديات التي تواجه الطلبة وأولياء أمورهم والمتعاملين بشكل عام، حتى تضع الحلول المناسبة لها، فضلاً عن أن تلك الإجراءات تأتي في إطار تحقق رؤية حكومة دولة الإمارات بأن تكون من بين أفضل حكومات دول العالم في تقديم الخدمات للمتعاملين مع تحقيق السعادة لهم.

هدف

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم الدكتور حمد اليحيائي على هامش اللقاء الذي عقده مع متعاملي مركز سعادة المتعاملين بالوزارة، أمس: هدفنا من هذا اللقاء تعزيز الحوار وبناء علاقات إيجابية بين المتعاملين وقيادات الوزارة بتقديم خدمات مجلس سعادة المتعاملين عن طريق التواصل المباشر معهم في إدارة مراكز سعادة المتعاملين.

طرح

من جانبه تحدث مدير مركز سعادة المتعاملين في الوزارة عادل أحمد المرزوقي، أن أبرز الموضوعات التي طرحت في اللقاء أمس تركز على تسجيل الطلبة في المدارس.

وتابع: تلقينا يوم الخميس الماضي أكثر من 200 طلب تسجيل للطلبة في مركز سعادة المتعاملين بالوزارة، لافتاً إلى أن ولي الأمر الطالب يستطيع أن يسجل ابنه في المدرسة، ويتلقى الموافقة عليه أو عدمها عن طريق النظام «السيستم» لكل المراحل التعليمية، خلال 5 أيام عمل من تقديم الطلب.

وحول معادلة الشهادات، ذكر المرزوقي أن مركز سعادة المتعاملين بالوزارة تلقى الخميس الماضي 250 طلباً ما بين تصديق شهادات ومعادلتها، عازياً زيادة المراجعين لتعديل الشهادات إلى أن المؤسسات حالياً تطلب من الموظفين الذين يجددون إقاماتهم أو الموظفين الجدد معادلة شهاداتهم.

وأشار إلى أن مركز سعادة المتعاملين في الوزارة به 8 «كونترات» يعمل بها 8 موظفين، مضيفاً أن «العدد يزيد في أوقات الذروة إلى 14 «كونتر»، تعمل إلى الساعة الثالثة عصراً، فضلاً عن أن المركز أقر نظام الدوام المرن في جميع مراكز سعادة المتعاملين خلال يومين في الأسبوع، وينتهي العمل بهما في الساعة 5 مساء.

ولفت إلى أن عدد مراكز سعادة المتعاملين بلغ 9 مراكز على مستوى الدولة، بواقع مركزين في كل من دبي والشارقة، ومركز واحد في كل من أبوظبي وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة.

وقال: إن إدارة مراكز سعادة المتعاملين تعمل بالتعاون مع الإدارات المختصة ومع إدارة تقنية المعلومات على أن تكون جميع الخدمات التي تقدمة الوزارة للمتعاملين ذكية مع نهاية العام الدراسي الجاري، والتي تصل إلى 40 خدمة، عازياً سبب تأخر تنفيذ تحويل الخدمات إلى ذكية حتى الآن إلى ما شهدته الوزارة من تغيير بعض الإجراءات والهيكل في الوزارة، إضافة إلى إعادة هندسة عمليات الخدمات نتيجة للتطوير الذي شهدته الوزارة في الآونة الأخيرة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon