ضمن خطة لسد الشواغر والاحتياجات

تعيين 896 معلماً في أبوظبي

■ علي النعيمي خلال اللقاء مع المعلمين الجدد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن تعيين 896 معلماً ومعلمة جدداً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والوافدين من مختلف الجنسيات، لشغل وظائف في الهيئات التدريسية في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وذلك في إطار استعداداته للعام الدراسي الجديد 2017- 2018، وضمان اكتمال كافة الهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس الإمارة.

ونظم المجلس لقاءً للمعلمين الجدد بحضور الدكتور علي النعيمي، مدير عام المجلس، ومحمد الظاهري، المدير التنفيذي للعمليات المدرسية، والدكتور خالد العبري، مدير إدارة شؤون الأفراد، والدكتورة سارة السويدي، مديرة إدارة المناهج، وعدد من مديري الإدارات في المجلس.

برنامج

وشهد اللقاء تقديم برنامج تعريفي يهدف إلى اطلاع المعلمين الجدد على المناهج التعليمية المتبعة في المدارس، وثقافة الدولة وعاداتها.

وأشاد النعيمي بما يحظى به التعليم من رعاية واهتمام لامحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم مستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، حيث يحتل التعليم المرتبة الأولى في فكر القيادة الرشيدة.

ووجه النعيمي كلمة للمعلمين الجدد طالبهم فيها بالحرص على الابتكار وتطبيق أسلوب القيادة التربوية والتعليم التي تعنى بالاهتمام بتكامل الأدوار بين أفرادها وتطوير أدائهم، مؤكداً أهمية أن يتسلحوا بالطموح والإصرار على بذل أقصى الجهد والعطاء.

رسالة

من جانبه، أكد الظاهري أن مهنة المعلم ليست كأي مهنة لكونها في الأساس رسالة سامية فالمعلم هو الشخص الذي ينشئ أجيالاً واعدة متعلمة ومثقفة.

وأوضح أن التعيينات الجديدة جاءت ضمن الخطة الدراسية السنوية لسد الشواغر واحتياجات المدارس للمعلمين، مشدداً على أن المجلس لا يدخر وسعاً في استقطاب المواطنين للعمل بالتدريس.

من جهة أخرى عبر المعلمون الجدد عن سعادتهم باللقاء، وانضمامهم لأسرة مجلس أبوظبي للتعليم.

معايير

ذكر محمد الظاهري أن معايير الاستقطاب والتعيين في المجلس تعتمد الكفاءة شرطاً أساسياً من دون نظر لجنس أو عرق، حيث اعتمدت الاختيارات على الاحتياجات الوظيفية حسب الخطة التوظيفية للمجلس، وتضمنت معايير الاختيار، التخصصات الجامعية المباشرة والمرتبطة بالتدريس، والمهارات التربوية، ومهارات التكنولوجيا، واللغة الإنجليزية.

Email