3500 طالب من 40 دولة عدد الدارسين بجامعة خليفة للعلوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية التي تركز على إعداد قادة ومفكرين مبدعين عالميين في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة، فعالية البرنامج التعريفي لتقديم التوجيه والإرشاد لنحو 500 طالب وطالبة من الطلبة المستجدين، ومع بداية الفصل الدراسي لخريف عام 2017 في 27 أغسطس، سيبلغ إجمالي عدد الطلبة في برامج الجامعة الأكاديمية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه 3500 طالب، من ضمنهم 3000 طالب بكالوريوس و500 طالب دراسات عليا.

ويجرى اليوم التعريفي المخصص لطلبة البكالوريوس في الحرم الجامعي الرئيسي يومَي 22 و23 أغسطس، في حين سيتم تنظيم اليوم المخصص لطلبة الدراسات العليا في الجامعة الجديدة 28 أغسطس.

وتأسست جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في وقت سابق من هذا العام إثر عملية اندماج ضمت كلاً من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد البترولي وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث. وتهدف الجامعة الجديدة إلى توفير تعليم أكاديمي وبحثي من مستوى عالمي في الإمارات للمساهمة في تحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة المنشود في الدولة.

وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالوكالة: «نحن سعداء باستقبال الدفعة الأولى من طلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، والتي سوف تستفيد بدورها من الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المؤسسات الأكاديمية المندمجة ضمنها».

وتستقطب الجامعة الطلبة الإماراتيين وغير الإماراتيين، حيث ينضم إليها في هذا العام الدراسي طلبة من أكثر من 40 دولة.

وتوفر الجامعة الجديدة 13 برنامج بكالوريوس، و22 برنامج ماجستير (ماجستير في الفنون + 21 ماجستيراً في العلوم)، و7 برامج دكتوراه.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي بالوكالة: «يسعدنا أن نرحب بالطلبة المستجدين في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، حيث نوفر لهم تعليماً عالمياً».

Email