نادي الشارقة للصحافة يختتم التدريب الصيفي للطلاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم «نادي الشارقة للصحافة» - التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة - برنامج التدريب الصيفي للطلاب والذي انطلق 9 يوليو الماضي واستمر على مدار شهر كامل في ردهة النادي بمقر المكتب، واستفاد منه العديد من طلاب وطالبات صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر، وشهد تفاعلا لافتا من المشاركين.

وتمحور البرنامج التدريبي - الذي قدمه نبيل عطا مساعد مدير التحرير التنفيذي لجريدة الخليج - حول التربية الإعلامية وتوعية الطلاب وتعزيز قدراتهم الإعلامية وترسيخ المعايير اللازمة لديهم للتمكن من التفريق بين الشائعات والأخبار المغلوطة والصادقة الموثوق بها، إضافة إلى تزويدهم بمبادئ وأساسيات العمل الصحفي والإعلامي مع تنظيم زيارات ميدانية لمؤسسة الشارقة للإعلام وصحيفة الخليج لإطلاع المشاركين عن قرب على آليات وفنيات العمل التلفزيوني والإذاعي والصحفي.

تطور

وتناول التدريب في أسبوعه الأول مفهوم الصحافة والإعلام ومفهوم التربية الإعلامية وأهميتها ومراحل تطورها فيما ركز الأسبوع الثاني على مفاهيم ومهارات الوعي وكيفية تشكيل السلوك الواعي إعلاميا إضافة إلى أهمية وكيفية المشاركة الفعالة في العملية الإعلامية.

5 متميزين

ونظم النادي في نهاية البرنامج مسابقة أثمرت عن تكريم 5 متميزين بهدايا قيمة قدمها نادي الشارقة للصحافة لهم تقديراً لموهبتهم وهم الطلاب مريم خالد سعيد السويدي وسارة جمال السعيد وعبيدة حازم قيطاز ولانا محمد حسام صيرفي وعمار عاصم يوسف كما تم تقديم هدايا رمزية تحفيزية لباقي المشاركين لما بذلوه من جهد إيجابي والتزام وتفاعل بناء خلال مدة البرنامج.

وأوضحت هدى الدح مديرة نادي الشارقة للصحافة أن الطلاب المشاركين في البرنامج كانوا على قدر كبير من المسؤولية والرغبة في التعلم واستيعاب المعلومات التي من المؤكد أنها ستعود عليهم بعائد إيجابي في حياتهم بشكل عام.

Email