برعاية محمد بن زايد

«ملتقى عيال زايد» ينظم حلقة شبابية لطلبة الإمارات والسعودية المبتعثين إلى أستراليا

■ المشاركون في الحلقة الشبابية| من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نظمت اللجنة العليا لملتقى عيال زايد بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب في مدينة ملبورن الأسترالية أول من أمس حلقة شبابية لطلبة دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المبتعثين لأستراليا.

وعقدت الحلقة النقاشية التي نظمت تحت عنوان «صناعة السمعة الطيبة للشباب العربي حول العالم» على هامش ملتقى عيال زايد والذي يقام للسنة الثانية على التوالي في استراليا بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة، وذلك تجسيداً للعلاقات الراسخة التي تربط بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وتضرب جذورها في أعماق التاريخ وتعززها روابط الأخوة والمصير المشترك.

وشارك في الحلقة الشبابية معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات والدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا ومشعل حمدان الروقي القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى استراليا.

كما حضر الحلقة الشبابية هشام عبد الرحمن خداوردي الملحق الثقافي السعودي ونافع زايد الشيباني مسؤول الشؤون الإعلامية في السفارة السعودية.

وركزت الحلقة الشبابية على دور الشباب السعودي والإماراتي المبتعث في نقل صورة مشرفة تليق بسمعة أوطانهم والحلول الإبداعية لصناعة سمعة طيبة عن الشباب العربي وإيصالها عالمياً إضافة إلى دور الشباب السعودي والإماراتي كسفراء للقيم وضرورة توحيد الجهود مع تأثير الشباب السعودي والإماراتي في الخارج.

وتعد الحلقات الشبابية التي تعقد بشكل دوري منصة حوارية لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة وسياسات فعّالة.

 

Email