جامعتا الشارقة ولوبيك الألمانية تتعاونان في التدريب الطبي

■ أثناء التوقيع على الاتفاقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية أول من أمس بمقر الجامعة الألمانية اتفاقية للتعاون العلمي والتدريب العلمي الطبي المشترك.

وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وعن جامعة لوبيك رئيسها البروفيسور هندريك لينارد بحضور الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية عميد كلية الطب ومدير جامعة لوبيك ونوابه وعمداء كلياتها وعدد من أعضاء هيئتها التدريسية.

تنص الاتفاقية على إتاحة الفرص للتدريب الاختياري لطلبة جامعة الشارقة في الميادين العلمية والبحثية والتعاون في طرح البرامج المشتركة لدرجتي الماجستير والدكتوراه في الطب الجزيئي ليحصل طلبة جامعة الشارقة على شهادة مشتركة من الجامعتين إلى جانب التعاون في عقد وتنظيم المؤتمر الألماني الإماراتي السنوي للطب وتلبية الاحتياجات العلمية والإدارية والفنية لبنك الأنسجة ومختبرات الأبحاث بالتقنيات الهندسية الطبية والحيوية التي يحتاجها.

كما تقتضي الاتفاقية التفاهم على استقدام العلماء والخبراء والمتخصصين من جامعة لوبيك لتدريس بعض المواد الدراسية التي تطرحها جامعة الشارقة لطلبتها لدرجتي الماجستير والدكتوراه في التخصصات الطبية.

Email