وزارة التعليم العالي تعتمد الأسماء وتبتعث 184 إلى الخارج

«البيان» تنشر أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية

صورة

اعتمد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي اليوم الخميس أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية وأسماء الطلبة الحاصلين على بعثات ضمن برنامج البعثات الخارجية للعام الدراسي 2017-2018 

وهنأ معاليه الطلبة الذين استكملوا مرحلة الدراسة الثانوية متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح، مؤكدا على اهمية اختيار  الطلبة للتخصصات الأكاديمية  التي من شأنها تحقيق توجهات وتطلعات الدولة للأعوام المقبلة وحاجتها لكوادر وطنية كفؤة قادرة على مواصلة مسيرة النماء والتطوير  التي تشهدها الدولة للوصول بها إلى مصاف الدول الرائدة في مجالات الابتكار وعلوم الفضاء  والطب والهندسة  وريادة الأعمال.

وبلغ عدد الطلبة المقبولين   14746طالبا وطالبة  للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018 ،  منهم  5109 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و 6059 في كليات التقنية العليا و2042 في جامعة زايد و 1020 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و 295 في جامعة خليفة و 37 في جامعة محمد الخامس أبوظبي 
 فيما بلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج  البعثات الخارجية  184 طالبا وطالبة منهم 133 لدراسة البكالوريوس و51 في حقل الدراسات العليا، مع إمكانية زيادة عدد الطلبة المبتعثين نظرا لاستكمال  الإجراءات الخاصة لعدد من الطلبة  لدى مؤسسات التعليم العالي خارج الدولة خلال الأيام المقبلة.
و قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي  أن وزارة التربية والتعليم أخذت على عاتقها تطوير التعليم ورفده بمقومات نجاحه وريادته  إذ بلورت الوزارة رؤية واضحة لما يجب أن تتمتع به كوادرنا البشرية  المواطنة من علوم ومعارف ومهارات تتصف بالتنافسية من جهة وقادرة على مواصلة إدارة دفة التنمية في مختلف مرافق الدولة من جهة أخرى .

وفيما يلي أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية:

أسماء المقبولين في كليات التقنية العليا - طلاب

أسماء المقبولين في كليات التقنية العليا - طالبات

أسماء المقبولين في جامعة زايد طلاب

أسماء المقبولين في جامعة زايد - طالبات

أسماء المقبولين في جامعة الإمارات - طلاب

أسماء المقبولين في جامعة الإمارات - طالبات

أسماء المقبولين في جامعة محمد الخامس أبوظبي - طلاب

أسماء المقبولين في جامعة محمد الخامس أبوظبي - طالبات

أسماء المقبولين في جامعة خليفة - طلاب

أسماء المقبولين في جامعة خليفة - طالبات

أسماء المقبولين في كلية فاطمة للعلوم الصحية- طالبات

أسماء المقبولين في معهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني - طلاب

أسماء المقبولين في معهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني_طالبات

أسماء المقبولين في أبوظبي بوليتكنك - طلاب

أسماء المقبولين في أبوظبي بوليتكنك - طالبات

دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة الذين لم ترد أسماؤهم في قائمة القبول إلى التواصل مباشرة مع إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بالوزارة أو التواصل مع المؤسسة التعليمية التي يرغبون بالالتحاق بها لمتابعة طلباتهم. اما بالنسبة للطلبة المقبولين يمكنهم استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم والولوج إلى صفحتهم الالكترونية على الرابط أدناه،للتأكد من المؤسسة التي تم قبولهم بها وكذلك تأكيد قبولهم ابتداء من تاريخ 14 يوليو 2017 وزيارة الموقع الالكتروني للمؤسسات لمزيد من المعلومات.
http://adm.moe.gov.ae/student2017 
وقد قامت إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.
وبينت الوزارة أنه فيما يتعلق بالطلبة المقبولين في البعثات الخارجية عليهم التواصل مع إدارة البعثات عبر البريد الالكتروني التالي  sch.students@moe.gov.ae
 

 

 

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon