«الأعمال الخيرية» تدعم صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي بـ 500 ألف درهم سنوياً

■ محمد النعيمي يسلم الشيك لعبد الله المزروعي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت هيئة الأعمال الخيرية مذكرة تفاهم مع صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي التابع لجامعة عجمان بـ 500 ألف درهم سنوياً لتسديد الرسوم الدراسية عن الطلبة المعسرين الذين لا يستطيعون توفير النفقات اللازمة لمواصلة دراستهم الجامعية، ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة للتواصل وعقد شراكات مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتفعيل دورها وتعزيزه في ما يتصل بكافة جوانب العمل الخيري والإنساني.

ووقع الاتفاقية الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، وعبد الله حميد المزروعي رئيس مجلس صندوق ثامر.

وتهدف المذكرة التي تم توقيعها بمقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا إلى دفع العملية التعليمية وتنمية المجتمع وتأهليه عبر دعم المنح الدراسية الجامعية والمساعدات المالية وإيجاد شراكة استراتيجية تساعد في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

كما تهدف المذكرة إلى وضع إطار للتعاون المشترك بين الجانبين وفق نظام مؤسسي بما يخدم العمل الإنساني والمجتمعي، ونصت المذكرة على ضرورة تبادل الخبرات وعقد الاجتماعات الدورية لمراجعة الأعمال المشتركة ومبادرات التعاون والمشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل التخصصية بالإضافة إلى المناشط التي من شأنها بناء قدرات ورفع كفاءات العاملين.

وأكد الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي أن توقيع المذكرة جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والتي يسعى من خلالها إلى دعم الطلبة المتميزين والمستحقين وذلك من خلال الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية لخدمة الطلبة الدارسين والمتدربين وإتاحة الفرص أمامهم لاستكمال دراستهم.

Email