مركز محمد بن راشد للفضاء وجامعة دبي يتعاونان لبناء كوادر إماراتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّع «مركز محمد بن راشد للفضاء» مذكرة تفاهم مع «جامعة دبي»، تهدف الى تنمية وتأهيل موارد بشرية وطنية تتمتع بالكفاءة للعمل في قطاع تكنولوجيا وأبحاث الفضاء، والمساهمة في تنمية القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقّع المذكرة يوسف حمد الشيباني، مدير عام «مركز محمد بن راشد للفضاء» والدكتور عيسى البستكي، رئيس «جامعة دبي» في «مركز محمد بن راشد للفضاء»، في حضور عدد من المسؤولين التنفيذيين في المركز والكادر التعليمي في الجامعة.

وبحسب المذكرة، اتفق الطرفان على التنسيق بينهما لتصميم وإعداد برامج تعليمية أو تأهيلية أو تدريبية في مختلف الاختصاصات ذات الصلة في مجال الفضاء، بالإضافة الى تعاونهما في مجالات توفير الفرص التدريبية العملية، المنح الدراسية ضمن برنامج انطلق وفرص عمل للطلاب المتفوقين.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أثنى الشيباني، على جهود «جامعة دبي» في تقديم برامج تعليمية تتمتع بأعلى المعايير، معتبراً أن «توقيع المذكرة مع الجامعة ينسجم مع رسالة المركز واستراتيجيته في بناء كوادر مواطنة ذات كفاءة عالية في كافة الاختصاصات التي تدعم بناء قطاع فضاء إماراتي متميّز.

وشدد الشيباني على أن»التعاون بين المركز والقطاع التربوي يعتبر قوة علمية وتربوية دافعة نحو تطوير قطاعات العلوم والتكنولوجيا والفضاء في دولة الإمارات، بالإضافة إلى توجيه القطاع التربوي نحو برامج تعليمية وتخصصات جديدة تخدم الخطط الاستراتيجية الوطنية والبرنامج الوطني للفضاء«.

بدوره قال البستكي:»المستقبل للفضاء، وجامعة دبي تسعى نحو تأسيس جيل من روّاد ومهندسين ومثقفين يطمحون للأعلى والأفضل. كما أن دورنا كمؤسسة تعليمية يكمن في توفير سبل التعليم، تأمين التقنيات والمعدات اللازمة، تحفيز البحث العلمي، والمساعدة في إبراز هوية الطلبة المميزة".

Email