حسين الحمادي يفتتح معرضي عالم التكنولوجيا و"الألعاب الإلكترونية" في أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتح معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، مؤتمر ومعرض عالم التكنولوجيا والمعرض العالمي للألعاب الإلكترونية والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - أدنيك.

وعقب الانتهاء من مراسم الافتتاح، قام معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، يرافقه عدد من صناع القرار والرواد في هذا المجال بالتعرف إلى أحدث التقنيات والحلول الذكية في مجال تطوير التطبيقات الإلكترونية والواقع الافتراضي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والألعاب الإلكترونية وغيرها.

حلول ذكية

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: «تلعب التكنولوجيا دوراً فاعلاً في الوقت الحاضر في جعل حياتنا أسهل وأسرع من خلال الحلول الذكية. وتشهد حكومة الإمارات والحكومات على المستوى الوطني في منطقة الشرق الأوسط تحولاً رقمياً في جدول أعمالها ومشاريعها، مع الدافع للتحول الذكي في جميع المجالات، فوفقاً لتقرير صادر عن شركة جارتنر، من المقرر أن تنفق الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 11.6 مليار دولار على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2017. ولذلك، رأينا ضرورة لحدث مثل معرض عالم التكنولوجيا في العاصمة أبوظبي لدعم هذا التحول الرقمي ولتسليط الضوء على تقنيات التكنولوجيا المتطورة التي ستؤثر على حياتنا اليومية في المستقبل القريب».

وأضاف: «وفقاً لتقرير صدر عن نيوزو العام الماضي، تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واحدة من أسرع المناطق نمواً في مجال الألعاب الإلكترونية في العالم، مع نمو سنوي يقدر بـ 26.2%. لشبابنا مواهب وإمكانيات كثيرة في هذا القطاع فيجب علينا دعم هذه المواهب وتبنيها والاستثمار بها».

هاكاثون

يذكر أن شركة أنجلهاك ستنظم الهاكاثون العاشر على هامش معرض عالم التكنولوجيا في أبوظبي، حيث سيتسابق 70 متنافساً على تطوير تطبيق خلال 36 ساعة أي خلال فترة الحدث، وستتاح الفرصة للفائزين للحصول على دعوة حصرية إلى هاكسيليراتور، وهو منهج مدته 12 أسبوعاً لتحويل فكرة التطبيق الذي تم تطويره خلال الهاكاثون إلى مشروع ناجح.

وقالت كريستينا ليلى، المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط في الشركة: «يقام هاكاثون أبوظبي تحت شعار الالتزام بكودك لكي يلتزم المطورون باستخدام التكنولوجيا لإيجاد حلول تدعم التسامح والتعاطف وتعزيز التفاهم عبر الثقافات المختلفة».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon