حثهم على مواصلة التعليم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم

حامد بن زايد يشهد تخريج طلاب كليات التقنية في أبوظبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أمس حفل تخريج 535 طالباً من كليات التقنية العليا على مستوى أبوظبي ضمن الدفعة الـ 26 للكليات.

وحضر الحفل الذي أقيم في المسرح الوطني في أبوظبي محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا ومديرو كليات التقنية وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وهنأ سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية وحثهم على مواصلة التعليم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم والمساهمة في البناء والتطوير والتنمية التي يشهدها وطنهم في المجالات كافة. واطلع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان قبل انطلاق الحفل على رؤية «الجيل الثاني» لكليات التقنية العليا المبنية على استراتيجيتها الجديدة «2017 - 2021» المعتمدة من قبل مجلس الوزراء، التي تتماشى مع الرؤى الوطنية الطموحة في استشراف المستقبل وإعداد كوادر إماراتية قادرة على مواجهة التحديات والمشاركة الفاعلة في بناء اقتصاد المعرفة بالدولة.

رؤية

وقدم الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا لسموه بحضور معالي محمد عمران الشامسي شرحاً موجزاً حول رؤية «الجيل الثاني» مستعرضاً التحديات المستقبلية التي دفعت الكليات لوضع هذه الرؤية والمتمثلة في الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الصناعي اللذين سيغيران المفهوم السائد عن الوظائف بالإضافة إلى طبيعة جيل اليوم «جيل الآيباد».

320

كما اطلع سموه على نموذج «التعليم الهجين» في الكليات الذي يهدف لخلق جيل قادر على التعامل مع وظائف المستقبل من خلال ربط الشهادات الأكاديمية بالشهادات الاحترافية وتعزيزها بالمهارات الوظيفية بما يدعم سياسة التوطين خاصة في القطاع الخاص.

وتعرف سموه على 320 مؤشراً للأداء ضمن الرؤية الجديدة للكليات وارتباط تحقيقها بنحو 25 مبادرة استراتيجية ترمي إلى تنمية رأس المال البشري من الكوادر العاملة في الكليات وتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز نجاح الطلبة ودعم توظيفهم سعيا للوصول لنسبة 100 في المئة في توظيف الخريجين في العام 2021. ورحب محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا في كلمته ببداية الحفل بسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان لتشريفه حفل تخريج طلاب كليات التقنية بإمارة أبوظبي.

وأكد أن «السعادة» هي عنوان هذا الحفل في ظل ارتباط السعادة بالنجاح، مشيراً إلى أنه ليس هناك أسعد من رؤية طلبة الكليات وقد اعتلوا منصة التكريم لتفوقهم العلمي محملين بمشاعر الحماسة والاستعداد للانطلاق نحو سوق العمل مضيفاً: «اليوم نجتمع لنحتفل بالإنسان الذي سيبقى الطاقة التي تبث السعادة كلما عمل واجتهد وأخلص لأهله ووطنه».

وأضاف إن دولة الإمارات اليوم تدخل مضمار التنافسية العالمية بكل قوة واقتدار وقد وضعت الرؤى والمبادرات وسخرت الإمكانات لبناء غدٍ مشرق لأبنائه.

وأشار إلى أن هذا السباق القوي نحو المستقبل تراهن فيه القيادة على «الإنسان الإماراتي» الذي كان وما زال رهانها الرابح الذي قدم الإمارات للعالم كنموذج في النجاح والتحدي.

وفي ختام الحفل كرّم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الخريجين.

Email