جامعة محمد الخامس تستقبل طلاب فرع عجمان في سبتمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة محمد الخامس أبوظبي أمس، خلال مؤتمر صحفي عن افتتاح فرعها الجديد في عجمان وبدء استقبال الطلبة بداية شهر سبتمبر المقبل للعام الأكاديمي 2017-2018.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الجامعة، بحضور المستشار الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان ولي عهد أبوظبي مدير جامعة محمد الخامس، والدكتورة سميرة النعيمي نائب المدير للشؤون الإدارية والمالية، ونخبة من أساتذة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية.

وأكد المستشار الدكتور فاروق حمادة، بدء تنفيذ خطة تسويق للتعريف ببرامج الجامعة لاستقطاب الطلبة للتسجيل في البرامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وأوضح أنه تم طرح برنامج اللغة العربية وآدابها كتخصص جديد في برامج البكالوريوس إلى جانب تخصص الدراسات الإسلامية، يخدم التخصص الجديد سوق العمل في مختلف المجالات.

وكشف فاروق حمادة أن عدد الخريجين بلغ 99 خريجا من الجامعة خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكداً ان جميع الخريجين يحظون بفرص عمل جيدة.

وحول حماية طلاب الجامعة من التطرف، أكد أن الجامعة تهتم بأعضاء الهيئة التدريسية ويتم الانتقاء بعناية لجميع العاملين، بالإضافة إلى فتح المجال أمام الطلبة للتعبير عن مشاركاتهم الإيجابية، مؤكداً ان البرامج التي يتم تدريسها تهدف الي بناء جيل واعد من أبناء الإمارات يتم تعليمه قواعد الإسلام الصحيح بدون انحراف أو خرافات.

ولفت، إلى أن القيادة الرشيدة ترغب في أن يكون التعليم إحدى ركائز النهوض في الدولة، وأن يكون الأساس للتفوق في مستقبل الوطن والدولة، حيث إن الجامعة مُتخصصة في العلوم الإنسانية، وبدأت بالدراسات الثانية للحاجة إليها، كما بدأت باللغة العربية لما تراه الآن من تركيز القيادة على جعل اللغة العربية هي أساس من أسس التعليم والهوية والتفوق في الدولة والمحيط والعالم العربي والإسلامي.

Email