اليوم.. تخريج 473 طالباً ضمن الدفعة الـ36 لجامعة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ36 من طلاب جامعة الإمارات والبالغ عددهم 473 طالباً منهم 58 طالباً حصلوا على تقدير امتياز، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والسفراء وكبار المسؤولين وأولياء أمور الخريجين، وذلك بالقاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي بمدينة العين.

مواكب الريادة

وأكدت إدارة الجامعة إنهاء كافة الترتيبات الخاصة لحفل التخريج الذي سيكون هذا العام بحلة مختلفة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه ومع تخريج طلاب الدفعة الـ36 يصبح إجمالي الخريجين من الطلاب الذين قدمتهم جامعة الإمارات لسوق العمل من عام 1981 وحتى الآن هو 16113 خريجاً، باتوا يشغلون مناصب مختلفة ويساهمون في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة التي تشهدها الدولة مزودين بمؤهلات أكاديمية ومخرجات وتخصصات نوعية تلبي حاجة سوق العمل.

الأمل المتجدد

وتنبثق مسيرة الجامعة من توجهات قيادتنا الرشيدة، وتعكس التقدم المتواصل والتطور الصاعد، الذي تشهده الدولة في كافة المجالات، فالجامعة تنطلق من رؤية واضحة ورسالة محددة هدفها الأساسي الإعداد المتكامل لأبناء الإمارات والإسهام النافع والمثمر في تقدم الوطن ونهضة المجتمع، وهذه الكوكبة الجديدة من مواكب الخريجين تجسد الأمل المتجدد في بناء هذا الوطن، وفي قدرتهم على تحمل المسؤوليات، في مسيرة الخير والتقدم.

تقدم

وتحتفل الجامعة بهذه الكوكبة وهي أكثر تقدماً وتطوراً من أي وقت مضى، وتسعى بجد إلى أن تكون واحدة من جامعات الصف الأول في العالم، ويسهم الخريجون فيها في كافة أوجه النشاط الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، ويزداد عطاؤها في مجال البحوث العلمية الهادفة.

وتجسد الجامعة من تأسيسها وحتى الآن رؤية مؤسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تلك الرؤية التي تؤكد دائماً مكانة التعليم والبحث العلمي والابتكار والمبادرة.

الخريجون بالأرقام

وأعلنت إدارة الجامعة أسماء الخريجين للدفعة الـ36 للعام الدراسي الجامعي 2015 - 2016 والبالغ عددهم 473 خريجاً من كافة التخصصات الأكاديمية، حصل منهم على تقدير امتياز 85 طالباً، وتصدرت كلية الهندسة قائمة الخريجين بـ97 خريجاً، تلتها كلية الإدارة والاقتصاد بـ39 خريجاً.

فيما بلغ عدد خريجي كلية العلوم الإنسانية 40 خريجاً، وفي كلية القانون بلغ 16 خريجاً، وفي كلية العلوم 14 خريجاً وفي كلية العلوم الصحية والطبية بلغ 24 خريجاً، وفي برنامج الدراسات العليا لدرجة الماجستير بلغ عدد الخريجين 44 خريجاً، وفي درجة الدكتوراه بلغ عدد الخريجين 12 خريجاً.

البحث العلمي

وفي إطار الجهود المتواصلة للجامعة واهتمامها بالبحث العلمي لكي تصبح مؤسسة بحثية، قامت الجامعة بدعم 316 مشروعاً بحثياً بقيمة إجمالية تبلغ 95 مليون درهم خلال العامين المنصرمين من 2015 حتى عام 2016، علماً بأنه يتم دعم هذه المنح للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذين قدموا مقترحات بحثية مبتكرة للغاية لإيجاد حلول للتحديات البحثية عبر مختلف التخصصات.

ريادة

تميزت جامعة الإمارات عبر مسيرتها الأكاديمية، واحتضانها لجميع أبناء وبنات الإمارات، عبر مسيرتها الأكاديمي، بتخريج نخبة من القادة والمسؤولين، الذين يتحملون مسؤولية مسيرة النماء والبناء والازدهار الذي تشهده الدولة في كافة المجالات.

1976

أنشئت جامعة الإمارات العام 1976 بموجب القانون الاتحادي رقم 4 بمبادرة كريمة من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأراد لها أن تكون جامعة اتحادية عربية إسلامية ومنارة للفكر الإنساني ومركزاً رائداً للتنمية الوطنية ونشر الثقافة وتعميق جذورها وتطور المجتمع مع الحفاظ على عناصرها الأصلية.

Email