الجامعة القاسمية تختبر 399 طالباً في مسابقة القرآن الكريم والسنة

 رشاد سالم وسلطان بن دلموك خلال الإشراف على الجائزة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت الجامعة القاسمية أمس اختباراتها للمتقدمين في اختبارات الدورة الثالثة لمسابقة القرآن الكريم والسنة بعد أن شارك في اختباراتها 399 طالباً وطالبة من المنتسبين لجامعات الدولة وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وخضع المشاركون لاختبارات جرى تنظيمها بمقر الجامعة بالتعاون مع مؤسسة القرآن الكريم والسنة بالشارقة في ظل التعاون الكبير بين الجامعة والمؤسسة لتمكين الطلبة الجامعين من حفظ القرآن الكريم وفهم السنة النبوية.

وأشار الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أن اختبارات هدا العام شهدت مشاركة لافتة ومميزة من قبل الطلبة والطالبات من مختلف جامعات دول مجلس التعاون الخليجي بما فيهم الجامعات بالدولة للمشاركة في فروع المسابقة التي تنظمها الجامعة للعام الثالث على التوالي موضحاً أن لجنة التحكيم أبدت فخرها بمستوى المشاركين والمشاركات وبمدى تمكنهم من حفظ القرآن الكريم.

وأوضح سالم أن المسابقة أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وضمت 5 فروع هي: الفرع الأول القرآن كاملاً، والثاني عشرون جزءاً متتالية، والثالث عشرة أجزاء متتالية، والرابع خمسة أجزاء متتالية والسنة النبوية وتستمر التصفيات حتى الثلاثين من شهر أبريل.

وأضاف أن رؤية الجامعة القاسمية محورها بناء الإنسان، والعناية بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً تأتي في مقدمة منهجها، لهذا فإن أول مسابقة أطلقتها الجامعة هي مسابقة القرآن الكريم بالتعاون مع مؤسسة القرآن الكريم والسنة بالشارقة، التي تدعم الجائزة بكافة إمكاناتها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تشهد تنظيم عدة جوائز للقرآن الكريم سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، لافتاً إلى أن الدورة الأولى من مسابقة الجامعة القاسمية اقتصرت على طلبة الجامعة، و في دورتها الثانية امتدت لتشمل جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي المسابقة في نسختها الثالثة لتضيء دول مجلس التعاون بدء من جامعات الإمارات بإجمالي 24 جامعة وكلية و3 جامعات من دول مجلس التعاون بدءًا بجامعة الجوف بالمملكة العربية السعودية وجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، وجامعة الكويت بدولة الكويت.

من جانبه أشاد سلطان بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرآن الكريم والسنة بمستوى الإقبال الكبير من طلبة الجامعات للمشاركة، لافتاً إلى أهمية الجائزة وأهدافها والمخصصة للطلبة الجامعيين في دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات وسعيها لنشر حفظ القرآن الكريم بين الطلبة وأشاد بالتعاون مع الجامعة القاسمية وبالنجاح الكبير الذي رافق الجائزة منذ انطلاقها.

Email