40 جناحاً لـ 100 جنسية في يوم الجاليات بجامعة الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، ملتقى الجاليات السنوي في نسخته 12 وذلك بالساحة الرئيسية بجامعة الشارقة، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب لمدة يومين، ويشمل الملتقى هذا العام 40 جناحا تمثل 100 جنسية مختلفة، تضاف إليها ولأول مرة بعض الأجنحة لعدد من السفارات في الدولة.

ويعمل كل جناح على ابراز التراث الشعبي للجالية التي يمثلها من خلال العروض الفنية والتعريف بالرموز الوطنية لكل دولة بجانب الأزياء والمأكولات والرقصات الشعبية في إطار العادات والتقاليد لكل جالية، ويشمل الملتقى مسرحا لعرض الرقصات الفولكلورية، والأغاني الشعبية الممثلة للجاليات، وقسم مطاعم لبيع المأكولات السريعة والمشروبات.

حضر الافتتاح، الأستاذ الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلاب، والسيد عبد الرشيد محمد مدير مكتب الالتزام، والأستاذ خالد عبد الله الرابوي مدير إدارة العلاقات العامة، والأستاذ عبد الرحمن الهاشمي مدير إدارة الخدمات، وعدد من الدبلوماسيين والملحقين الثقافيين، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة والطلبة.

وخلال الافتتاح تجول النعيمي والحضور في أجنحة الدول المشاركة التي تمثل ثقافة وتقاليد الدول التي تمثلها كل جالية من طلبة الجامعة، واستمعوا إلى شرح من القائمين على الأجنحة حول محتوياتها، وما تضمه من مقتنيات وموروثات تعكس ثقافة أوطانهم.

ويعكس الملتقى، والذي يعد تظاهرة ثقافية حضارية تراثية، طبيعة التنوع الثقافي والإنساني في مجتمع جامعة الشارقة التي توجت الأولى عالمياً بتعدد جنسيات أعضاء الهيئة التدريسية فيها والسادسة على هذا المستوى بتعدد جنسيات طلبتها، لذلك يهدف الملتقى إلى إبراز هذا التنوع والاطلاع على ثقافة الآخر وفكره والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب المختلفة.

Email