"التعليم المبكر" بدبي تنفذ مشروعاً لزرع الخير في قلوب الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت عدد من مراكز التعليم المبكر في دبي تنفيذ مشروع لزرع الخير والتعاطف في قلوب الأطفال تماشياً مع مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات والأفكار والخطط كي يتمكن الصغار من (التقمص الوجداني) مع آخرين وتتحول سمة التعاطف والعطاء كأسلوب حياة.

وفي هذا الإطار قالت مونيكا فالراني، الرئيس التنفيذي لمركز التعليم المبكر (ليدي بيرد) في دبي تزامناً مع مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها في العطاء الإنساني من غير مقابل ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأ المعلمون والعاملون في مركز ليدي بيرد للتعليم المبكر باتخاذ خطوات فعالة لغرس التعاطف مع الأطفال الصغار والأطفال.

حيث يولي المركز اهتماماً خاصاً لتعليم الطلاب الاحترام والقيم الأخلاقية وأشارت إلى أن الأبحاث العلمية تؤكد أن هذه السمة البشرية يمكن زراعتها، وخاصة في سن مبكرة إذ إن التعاطف والخير والمحبة يمكن أن تدرس للأطفال تماماً مثل القراءة والرياضيات والكتابة. وتقول: «يعتقد الخبراء إذا قدمنا القيم للأطفال في سن ما قبل المدرسة، فإنها ستبقى معنا مدى الحياة».

ودعت إلى ضرورة تعليم بعض الأمور التي تعزز هذه المشاعر مثل انتظار دور الطفل كي يلعب (لعبة) أو مساعدة صديق للقيام بشيء قد يكون لديه صعوبة مثل المرض أو ما شابه.

Email