في جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة

العربية الفصحى لغة التدريس المعتمدة لجميع المواد المقررة باللغة العربية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم قراراً يقضي بأن تكون لغة التدريس لجميع المواد المقررة باللغة العربية داخل الصفوف الدراسية بالفصحى.

وأكدت الوزارة على حسابها على موقع "تويتر" أن التدريس باللغة العربية الفصحى يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة ولمختلف المراحل الدراسية.

وأضافت: تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التربية والمجلس على تمكين الطلبة من اللغة الأم وتعزيز صلة الطلبة بمفرداتها وتجلياتها وبقائها حاضرة بقوة.

وقال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم:اعتماد اللغة العربية في التدريس نابع من حرص الوزارة على تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى إعادة لغة الضاد لمكانتها الراسخة.

وأشار معاليه إلى أن اللغة العربية هي الوعاء الجامع لإرثنا وتاريخنا وهويتنا وحضارتنا والاهتمام بها وتكريسها لدى الأجيال مطلب ملح. اعتماد"العربية" الفصحى لتدريس المقررات الدراسية سيسهم في دفع الجهود نحو تعزيزها وهو ما ينعكس على التطور الأكاديمي للطالب

وختم معاليه بالقول: عندما تكون "الفصحى" الدارجة فإن ذلك سيقود إلى إتاحة المجال لقضاء وقت كبير بالحديث والقراءة وتعزيز المهارات اللغوية في المجتمع المدرسي.

من جانبة قال الدكتور علي النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم : تطبيق قرار اعتماد "الفصحى" يأتي إيمانا منا بأهمية هذه اللغة التي تعكس هويتنا وموروثنا الأصيل.

وأوضح: سيعمل المجلس على تنظيم برامج تدريبية ضمن برامج التنمية المهنية حول قواعد التواصل باللغة العربية للمعلمين من غير المتخصصين.

Email