شهد تخريج 72 طالباً وطالبة من أكاديمية رأس الخيمة

سعود بن صقر: شبابنا قادة التنمية المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن ما وصلت إليه دولة الإمارات من تطور تعليمي راقٍ وبرامج وتقنيات مدرسية حديثة تتوافق مع المعايير الدولية، يعد ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، الرامية إلى تحسين مخرجات التعليم، والنهوض بالتعليم العام والأكاديمي إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف سموه: «أن دولتنا، بفضل الله واهتمام القيادة الرشيدة، شهدت تطوراً كبيراً بالتعليم العام والأكاديمي، وتعد اليوم من أسرع دول العالم نمواً ومواكبةً لجميع التطورات التقنية والتكنولوجية في العالم».

وقال سموه إن هذا الاهتمام يأتي إيماناً من سموهم بأهمية تعزيز التنمية الشاملة والاستثمار بالعنصر البشري، من خلال تأهيل شباب الوطن لقيادة التنمية المستدامة في الدولة، وتوفير المباني والتقنيات المدرسية الحديثة التي تتوافق والمعايير الدولية، لخلق بيئة دراسية ملائمة لأبنائنا الطلبة.

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، مساء أول من أمس، على مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة، حفل تخريج كوكبة جديدة من طلاب الصف الثاني عشر في أكاديمية رأس الخيمة للعام الدراسي 2016- 2017 البالغ عددهم 72 طالباً وطالبة.

جد واجتهاد

ودعا سموه أبناءه الخريجين الذين سينتقلون إلى المرحلة الدراسية الجامعة إلى أن يضعوا هذا الوطن نصب أعينهم ويتفانوا في سبيله، وأن يعملوا من أجله بجد واجتهاد، حتى يظل شامخاً بين الأمم، قوياً بسواعدهم الفتية وعقولهم المستنيرة، وأن يواصلوا السير على درب النجاح والتفوق العلمي، وهنأ أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديراً للرسالة السامية التي ينهضون بها لتخريج أجيال من حملة العلم القادرين على رفع تحديات عصر العولمة وبناء مجتمع المعرفة.

كما هنأ صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أبناءه الطلاب الخريجين وأولياء أمورهم، داعياً إياهم إلى مواصلة سعيهم للحصول على التعليم، باعتباره الخطوة الأولى في طريق النجاح والتفوق في الحياة، فضلاً عن التحلي بالأخلاق الحميدة، للإسهام في خدمة أوطانهم وتطوير مجتمعاتهم.

وسلّم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة شهادات التخرج للطلبة الخريجين، بحضور أولياء أمورهم وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الأكاديمية.

Email