بتوجيهات محمد بن زايد

655 طالباً يشاركون في معسكر مغامرات «أقدر»

■ طلبة المعسكر خلال زيارة جامع الشيخ زايد الكبير | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبرعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت أخيراً فعاليات الدورة الخامسة لمعسكر مغامرات الطلابية التي ينظمها برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» بمشاركة 655 طالباً في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة في أبوظبي.

ويستهدف المعسكر طلاب الصف التاسع والعاشر والحادي عشر من جميع إمارات الدولة، وذلك بالتعاون والشراكة مع القوات المسلحة، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

دعم

وأشاد العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» بدعم القيادة العليا وبحرص واهتمام الأسر والطلاب على انضمام أبنائهم للدورة الجديدة التي شهدت إقبالاً كبيراً هذا العام، لافتاً إلى حرص البرنامج على تمكين الطلاب بالمهارات، وتعزيز الجوانب الشخصية الوطنية لديهم من خلال فهم أدوارهم المستقبلية في خدمة الوطن.

وأوضح الدبل أن معسكرات مغامرات الطلابية تنفذ فعالياتها وفق مواصفات عالية تضمن خروجها بالصورة المطلوبة من خلال الدعم والإسناد من قبل العاملين في البرنامج الجهات المشاركة، مشيراً إلى أنه تم إعداد وتطوير برنامج للياقة البدنية للطلبة وإكسابهم الصفات القيادية والمهارية لتحفيزهم.

وأجريت للطلاب الفحوص الطبية عند التحاقهم بالدورة الخامسة لمعسكرات أقدر في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة في أبوظبي وتعرفوا أهداف المعسكر، ونبذة عن الدورات السابقة في محاضرة ألقاها المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف نائب المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» في حين وزع مشرفو المعسكر جدول الفعاليات على الطلاب.

زيارة

وزار طلبة المعسكر ضريح المغفور له «بإذن الله» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» المجاور لجامع الشيخ زايد الكبير، وقرأ الجميع الفاتحة على روحه الطاهرة، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، مستذكرين صفاته وقيمه النبيلة ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم، كما تعرفوا المعالم وجال الطلبة في أرجائه واطلعوا على بديع فنون العمارة الإسلامية. كما زار الطلبة واحة الكرامة واطلعوا على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف، واستمعوا لشرح من إدارة واحة الكرامة ومشرفي خدمات الزوار موضحين أن تضحيات الشهداء أوسمة فخر على صدور أبناء الإمارات، وأنهم باقون في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه كمثل أعلى ونموذج يضرب به أروع معاني الوطنية للأجيال القادمة.

Email