«أكاديمية الإمارات» تخرج دفعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - بتخريج مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد، الذين استكملوا متطلبات برنامج السفراء الجدد التدريبي والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، وتم تصميمه بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات الدبلوماسية لدى الدبلوماسيين والسفراء وإعدادهم ليساهموا في دعم وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات.

ويساهم برنامج السفراء الجدد في تعزيز كفاءات الدبلوماسيين وفي تطوير مجموعة من المهارات الدبلوماسية، بما في ذلك مهارات التحليل السياسي والمراسلات الدبلوماسية والتفكير الاستراتيجي والتخطيط للسيناريوهات.

كفاءة

وقال برناردينو ليون، رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية خلال الحفل الذي أُقيم في قاعة الشيخ زايد في مقر الأكاديمية: نفتخر بتخريج مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد، الدبلوماسيين الكفاءة الذين اكتسبوا أفضل القدرات التي تمكنهم من إنجاز مهامهم.

وقالت مريم المحمود، مديرة إدارة التدريب التنفيذي وشؤون الطلبة في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «حفل التخرج اليوم هو مجرد بداية، حيث سيقوم أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها لتنعكس على الآخرين من خلال مهامهم الدبلوماسية الخارجية.

تجربة

اطلع وفد طلابي من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية برئاسة الدكتورة نورة المزروعي خلال زيارته، أول من أمس، مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي، على تجربة الأمانة العامة للمجلس في تقديم الدعم الفني والتقني لأجهزة المجلس لممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

وأكد جاسم الزعابي الأمين العام المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة للمجلس الوطني الاتحادي، أن عمل الأمانة العامة بدأ بالتطور ليواكب المراحل التي مرت بها المسيرة البرلمانية في الدولة، والذي تجسد من خلال برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2005.

Email