جامعة الجزيرة تعزز أنشطة البحث العلمي والابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم جامعة الجزيرة أن تنطلق بإضافات علمية من خلال التركيز على البحث العلمي باعتباره عصب الدراسة الجامعية وجوهرها، وتتهيأ لإصدار العدد الثاني من المجلة العلمية، وتنظيم الملتقى العلمي الدولي الثاني، ورصد ميزانية خاصة لكل عضو هيئة تدريس لإنفاقها على البحث العلمي، وتفعيل أنشطة هيئة التدريس وتفاعلها مع الوسط الجامعي.

والتقى كل من الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور أحمد الكندري، والدكتور مصطفى سلمان مدير الجامعة وسارة العسكر، نائب مدير الجامعة للشؤون الطلابية والمالية والإدارية، وهيئة التدريس من أجل تنفيذ الخطة المقبلة التي من شأنها أن تضع جامعة الجزيرة في مصاف الجامعات ذات السمعة العالمية. ودعا الأعضاء إلى ضرورة المشاركة في هذه النهضة والتعاون مع الإدارة الجديدة للارتقاء بالجامعة إلى مستوى تحديات عصر العلم.

من أجل تركيز القيم العلمية والمعايير العالمية وجامعة الجزيرة صرح علمي هدفه الاهتمام بمصالح الطلبة، والوقوف على مشاكلهم وتذليل الصعاب أمامهم. وأشار إلى أن جامعة الجزيرة تسعى إلى تقديم برامج علمية عالية الجودة لنشر المعرفة والتنمية.

فعالية

وأشار رئيس الجامعة إلى أن أنظمة ضمان الجودة على مستوى التقييم المؤسسي من خلال مراقبة فعالية أداء الوحدات والخدمات الجامعية واستخدام مخرجات التقييم في عمليات التحسين المستمر وتصويب الخطط والموارد، وذلك من خلال تطبيق نماذج التميّز المعتمدة دولياً في الجامعة لتعزيز مبادئ وثقافة التميز.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى سلمان، مدير جامعة الجزيرة على أن الجامعة تطمح إلى تشجيع روح الابتكار والمبادرة والتميّز وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في أعمال الجامعة، وخاصة في إعداد طلبة متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين وقادرين على تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار.

Email