التسجيل في برنامج البعثات للطلبة المتميزين ابتداءً من 5 مارس المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين لعام الدراسي 2017 - 2018، ابتداءً من 5 مارس المقبل وحتى 22 أبريل، وذلك للطلبة المواطنين المتميزين في الصف 12 وطلبة الجامعات الراغبين بالالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية لمواصلة دراستهم الجامعية في مؤسسات تعليمية رائدة داخل الدولة وخارجها، فيما حدد المجلس 13 تخصصاً علمياً للبعثات الخارجية، و10 تخصصات للدراسة بالداخل.

وتفصيلاً، نشر مجلس أبوظبي للتعليم، على موقعه الإلكتروني، تفاصيل برنامج المنح والبعثات الدراسية للعام الدراسي المقبل، وحددها في 4 مجالات دراسية شملت الطب والهندسة والإدارة والاقتصاد، وتضمنت التخصصات المحددة للطلبة المواطنين الراغبين في الدراسة بالخارج 13 تخصصاً.

شملت الطب والعلوم الصحية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة النووية، وهندسة الطيران، والهندسة الصناعية، والفيزياء النووية، وعلم الفلك وعلوم الفضاء، والتكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة، بالإضافة إلى المحاسبة، والمالية، والاقتصاد.

وشملت التخصصات المتاحة للطلبة الراغبين في الحصول على منحة دراسية داخلية، الطب والعلوم الصحية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والرياضيات «سلك التدريس»، والكيمياء «سلك التدريس»، والفيزياء «سلك التدريس»، والأحياء «سلك التدريس» والإحصاء، والاقتصاد.

وأشار المجلس إلى أن المزايا المقدمة، للطلبة الحاصلين على المنحة تتضمن تغطية الرسوم الدراسية، ومخصصاً شهرياً مجزياً، ومكافآت مالية إضافية للتميز الأكاديمي، والتكاليف التحضيرية للسفر، وبدل السكن، وبدل الكتب الدراسية، بالإضافة إلى تذاكر سفر سنوية، وتأمين صحي لطلبة البعثات الخارجية، والمساعدة في توفير فرص عمل متميزة عند التخرج.

وحدد المجلس شروط الالتحاق، بأن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألا يزيد عمر الطالب على 24 عاماً، وحصول طلبة الثاني عشر معدل 85 % فما فوق في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادله للعام الدراسي 2016 – 2017، والحصول على قبول أكاديمي في إحدى الجامعات.

«التخصصات التي حددها المجلس»، وحصول طلبة الجامعات على معدل تراكمي 3.00 فما فوق وإنجاز ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة في إحدى الجامعات، وفي التخصصات المحددة من قبل المجلس، بالإضافة إلى اجتياز امتحان IELTS بنتيجة 5.5 فما فوق، أو ما يعادلها.

Email