ضمن الدورة الشتوية لـ«التعددية الثقافية ومهارات القيادة»

كلية آل مكتوم باسكتلندا تخرّج 47 طالبة

ثاني الزيودي وعدد من المسؤولين يتوسطون الطالبات | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي في إسكتلندا، أمس، بتخريج 47 طالبة شاركن في الدورة الشتوية لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

حضر الحفل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وكريستينا روبرت، نائبة عمدة مدينة دندي، وميرزا الصايغ، رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي، وفضيلة الشيخ علي الهاشمي، المستشار بوزارة شؤون الرئاسة، واللورد إيلدر، مستشار كلية آل مكتوم، وعدد من الشخصيات، إلى جانب مديري ومسؤولي الجامعات والكليات وأعضاء مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي بإسكتلندا.

وكانت الدورة، التي استمرت 4 أسابيع، قد بدأت في 4 فبراير الجاري ضمن برنامج التدريب الأكاديمي من الجامعات والكليات الإماراتية، إضافة إلى جامعة قطر والقاهرة ومالايا الماليزية، بينما تتوجه الطالبات اليوم إلى لندن لاستكمال الأسبوع الرابع.

وشملت الجامعات والكليات، التي شاركت طالباتها في الدورة، جامعات الإمارات والشارقة وزايد وأبوظبي والبريطانية في دبي والأميركية في دبي والأميركية في الشارقة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية وجامعة قطر وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة وجامعة مالايا الماليزية.

وخلال الحفل، قام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وميرزا الصايغ، وكريستينا روبرت، والدكتور حسين جواذغار، عميد الكلية، بتكريم الطالبات المشاركات، وتسليمهم شهادات التخرج.

وأشاد معالي الزيودي، في كلمة له بكلية آل مكتوم للتعليم العالي، مثمناً فكرة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، راعي الكلية، بإنشاء الكلية، وتوجيه سموه بتنفيذ برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، وثمن معاليه الدور الذي تؤديه الكلية، من خلال البرنامج، في تعريف الطالبات بموضوعات الدراسة التي تشمل التعددية الثقافية والعولمة وحوار الحضارات. وتحدث معاليه عن القيادة، مشيراً إلى أن القادة أشخاص لديهم طموح وقدرة فائقة على إلهام الآخرين والقدرة على اتخاذ القرار، حيث يتمتع القادة بالكاريزما والتعاطف والرؤية الثاقبة والقدرة على تشجيع الآخرين.

1000

قال ميرزا الصايغ، رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي، إنه مع الاحتفال بتخريج الدورة الـ23، يقترب العدد الكلي للمشاركات في البرنامج منذ انطلاقته عام 2003 من أكثر من 1000 طالبة، مشيراً إلى أن الفضل في نجاح البرنامج يرجع إلى دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للكلية وللبرنامج على مر السنين.

Email