إهداء الإنجاز إلى حمدان بن محمد لدعمه مسيرة الريادة في التعليم الذكي

«حمدان الذكية» تنال ذهبية «كيو. أس» التعليم العالي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت جامعة حمدان بن محمد الذكية الميدالية الذهبية عن فئة الجوائز الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط خلال حفل توزيع «جوائز كيو. إس ووارتون للتميّز في التعليم العالي 2016»، تقديراً لتميز وريادة الجامعة في تنفيذ مشروع «أنظمة إدارة التغذية الراجعة المعززة»، الذي يمثل نقلة نوعية على صعيد الارتقاء بتجربة التعليم العالي في البيئات الرقمية.

وأهدى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، «جائزة كيو. إس ووارتون للتميز في التعليم العالي 2016»، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، تقديراً ووفاء وعرفاناً لسموه على دعمه المستمر لمسيرة تزويد الشباب بالعلم والمعرفة باعتبارهما السلاح الوحيد والدائم والقوي في هذه الحياة.

دعم لامحدود

وثمّن معالي الفريق ضاحي خلفان الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لتمكين الجامعة من قيادة مسيرة الإنجازات العالمية على خريطة التعليم الذكي، مؤكداً أنّ ثقة سموه الغالية تمثل دافعاً قوياً لاستمرار الجامعة في تبني نهج التميز في إثراء مخزون المعرفة وتحفيز البحث العلمي وغرس ثقافة الإبداع والابتكار والتميز ضمن الميدان التربوي والأكاديمي ودفع عجلة التقدم في قطاع التعليم الذكي، للإسهام بفعالية في استشراف وصنع المستقبل.

وقال معاليه: «يشرّفنا أن نهدي الإنجاز الجديد إلى مقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، تقديراً وعرفاناً لدعم سموه لنا لمواصلة مسيرة الرقي والرفعة والريادة في التعليم الذكي، من خلال تطوير محفظة متكاملة من الحلول المبتكرة والمبادرات السبّاقة في إحداث تطوير شامل في المنظومة التعليمية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. ونحن نعاهده على السير قدماً في مساعينا الحثيثة لتحقيق أهدافنا الطموحة، استلهاماً من الفكر الثاقب لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي علّمنا بأنه لا سقف للأحلام، ولا وجود لكلمة مستحيل مع العمل الجاد والنيّة الصادقة والإرادة التي لا تلين».

بصمة إيجابية

من جانبه، قال الدكتور منصور العور، رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية»: «نهنئ أنفسنا بالدعم اللامحدود والاهتمام الكبير والثقة الغالية التي يوليها لنا سيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، الذي مهد لنا الطريق أمام إحداث بصمة إيجابية في إعادة صياغة مستقبل التعلم والتعليم، بإصراره على الابتكار والتطوير لضمان الاستثمار الأمثل في الشباب باعتبارهم الثروة البشرية الدائمة والعصب الرئيس للتنمية الشاملة والمستدامة.

ونتشرف بإهدائه إنجازنا العالمي الجديد الذي لم يكن ليتحقق، بعد توفيق الله سبحانه وتعالى، لولا وجود سموه على رأس المنظومة الجامعية ليبث الطاقة الإيجابية والحماس والعزيمة والإصرار لدينا للسير بخطى واثقة وثابتة على درب الابتكار والتفرّد في إثراء التجربة التعليمية، وتزويد الجيل الجديد بالعلم والمعرفة بالاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية، التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية إلى مستويات عليا من التقدّم العلمي والنماء بما يواكب متطلّبات القرن الحادي والعشرين.».

وأضاف العور: «لم يأتِ الفوز بالميدالية الذهبية عن فئة الجوائز الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز كيو. إس ووارتون للتميّز في التعليم العالي للعام الثاني على التوالي من فراغ، وإنما جاء تتويجاً لمسيرتنا الحافلة بالتميز والريادة في تطوير المنظومة التعليمية في دولة الإمارات والعالم العربي».

Email