برنامج إرشاد أكاديمي لطلبة الثانوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم برنامجها الإرشادي الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية الذي انطلق 15 يناير الجاري ويستمر إلى 16 فبراير المقبل، بهدف تعريف الطلبة بمعايير القبول وآلية التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبرامج والفرص التعليمية المتاحة للطلبة وإطلاعهم على وثيقة ربط المسارات العام والمتقدم بالبرامج الدراسية، وذلك بمشاركة ممثلين من مؤسسات التعليم العالي المتمثلة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد والمعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، بالإضافة إلى جامعتي خليفة ومحمد الخامس.

وأكدت يمنى بدوه مدير إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي أن البرنامج الذي يشمل جميع مدارس الدولة يعمل على توعية الطلبة بآلية التسجيل والقبول في البعثات الخارجية التي توفرها وزارة التربية والتعليم وتعريفهم بأبرز الجامعات الخاصة في الدولة والبرامج الدراسية المعتمدة.

وأطلقت إدارة الارشاد الأكاديمي والمهني شهر الارشاد الطلابي تحت شعار «مستقبلي». وذكرت أمل الجسمي مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني بالوزارة، أن شهر الإرشاد يهدف إلى توجيه الطلبة من خلال استباق الصعوبات.

Email