جامعة حمدان بن محمد الذكية تدشّن دبلوم تطوير المناهج عربياً

■ منصور العور خلال إطلاق البرنامج | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» أمس، بتدشين «برنامج دبلوم الدراسات العليا في تصميم وتطوير المناهج الدراسية في الدول العربية»، والذي ينظمه المكتب الدولي للتربية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» في الحرم الجامعي، وذلك في خطوة هي الأولى في العالم العربي.

وتنبثق أهمية البرنامج من كونه متكاملاً ومصمماً خصيصاً وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية لتلبية الاحتياجات ذات الصلة بتطوير عملية تدريب وتنمية الكفاءات في شؤون المناهج الدراسية في الدول العربية.

وقال الدكتور منصور العور رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» إن إطلاق البرنامج - الأول من نوعه إقليميا - يأتي بمثابة تأكيد جديد على ريادة الجامعة باعتبارها أنموذجا عالميا ومشروعا حضاريا لاستشراف مستقبل التعليم بالاعتماد على نهج الإبداع والابتكار والبحث العلمي وإثراء المعرفة.

وأشاد بجهود المكتب الدولي للتربية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» و«جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» في إطلاق هذه المبادرة السباقة التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية على صعيد تطوير المناهج الدراسية لإعداد جيل مؤهل لتوجيه دفة التحديث والتجديد والابتكار والتي تعتبر بمجملها ركائز متينة لتسريع وتيرة النمو في الوطن العربي.

من جانبه، ثمن سليمان الأنصاري المدير التنفيذي لـ«جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية - راعي الجائزة - على دعم المشاريع النوعية التي من شأنها أن تسهم في رفع كفاءة التعليم وتحسين مخرجاته بالمستوى الذي يرتقي إلى التحديات التي تفرضها الحداثة والمتغيرات المعاصرة.

Email