26 ألف طالب في المدارس الثانوية لـ«أبوظبي للتعليم» يؤدون الامتحانات

علي النعيمي ومحمد الظاهري خلال تفقد اللجان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ أمس 26 ألف طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الحكومي بمجلس أبوظبي للتعليم، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2016-2017، في الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر، فيما تبدأ المدارس الخاص وطلبة المنازل، ومراكز تعليم الكبار في أبوظبي امتحاناتها يوم الأربعاء المقبل.

استعدادات

وتفقد الدكتور علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بعض لجان الامتحانات بمدرستي الاتحاد الثانوية بنين، والمواهب الثانوية للطالبات، بهدف الاطمئنان على سير امتحانات الصف الثاني عشر في يومها الأول، وكذلك التأكد من جاهزية المدارس لإنجاز مهمة الامتحانات على أكمل وجه. وذلك خلال جولة ميدانية لمدير عام مجلس أبوظبي للتعليم التي رافقها فيها محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس.

وقال النعيمي: إن الاختبارات الحالية هي أداة لقياس مدى تحقق الأهداف المنشودة من عملية الهيكلة، وتحسين المخرجات التعليمية، والوصول إلى المخرجات التي تخدم رؤية أبوظبي 2030، حيث سيقوم المجلس بدراسة نتائج الاختبارات وتزويد الطلبة بما يناسبهم.

وأضاف: «الموضوع ليس منافسة بين منهاج وآخر، ولكن الموضوع هو دعم الطلبة خاصة أن المدارس العاملة في أبوظبي تطبق 16 منهاجاً مختلفاً، لذلك يجب عند المقارنة أن تشمل جميع المناهج، ولا تتوقف عن منهاجين فقط».

بدوره، أوضح محمد الظاهري، المدير التنفيذي للعمليات المدرسية، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الصف الثاني عشر في أبوظبي هذا العام يبلغ 16511 طالباً وطالبة، منهم 8166 في المدارس الحكومية، و3322 في الخاصة، و3723 في تعليم الكبار، و1300 في التعليم المنزلي.

Email