العور أول عربي يشارك بمؤتمر التعليم العالي في إيطاليا

منصور العور يهدي ستيفانيا جيانيني درعاً تذكارية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقى الدكتور منصور العور، رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» رئيس مجلس أمناء «معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم»، كلمة تحت عنوان «التعلم الذكي في مواجهة تحديات التعليم العالي»، بصفته أول شخصية عربية تشارك في «مؤتمر التعليم العالي المرن والمفتوح والإلكتروني» (OOEFHC)، الذي نظمته «الرابطة الأوروبية لجامعات التعليم عن بعد» مؤخراً في العاصمة الإيطالية روما.

واستلهاماً من التجربة الريادية لـ«جامعة حمدان بن محمد الذكية» في قيادة تحولات التعليم في العالم العربي، ناقش العور طبيعة التحديات الجمّة، التي تواجه التعليم العالي في العصر الحديث، مسلطاً الضوء على المقومات العالية التي تجعل من التعلم الذكي الأداة المثلى لتخطي العقبات، وخلق فرص واعدة لتعزيز مستقبل التعليم في العالم، والمتمثلة في المقام الأول في المرونة، وسهولة الوصول والكفاءة والتنافسية من ناحية التكلفة.

وبحث الدكتور منصور العور أهم القضايا الملحة وأبرز آفاق التعاون والتنسيق في مجال التعلم الذكي، وذلك خلال لقائه الثنائي مع ستيفانيا جيانيني، وزيرة التربية والتعليم في إيطاليا، على هامش «مؤتمر التعليم العالي المرن والمفتوح والإلكتروني 2016»، الذي حمل شعار «تحسين التعليم العالي الأوروبي: الفرص والتأثير الناجم عن النماذج التعليمية الجديدة». وعلق العور قائلاً: «يشرّفني لقاء ستيفانيا جيانيني، لبحث التعاون في المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، بما يصب في خدمة جهودنا الحثيثة، لتوظيف تجربتنا الرائدة في التعليم الذكي».

وأعرب الدكتور العور عن سعادته بالانضمام إلى نخبة الشخصيات الأوروبية والدولية المؤثرة، ضمن المشهد التعليمي العالمي، في خطوة تجعل من «جامعة حمدان بن محمد الذكية» الجامعة العربية الوحيدة.

Email