«لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم» يكرّم 4 خليجيات متميزات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مؤسسة لوريال و "يونسكو" أمس حفل توزيع جوائز برنامج الزمالة «لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم» للشرق الأوسط، حيث فازت أربع باحثات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمنح تبلغ قيمتها 20 ألف يورو، وذلك دعماً لأعمالهن الرائدة والمتميزة كعالمات في المنطقة وتقديراً لدورهن الأساسي في تعزيز وتطوير وتنمية بلادهن.

وثمنت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد في كلمة لها خلال الاحتفال الذي أقيم برعايتها في مركز المؤتمرات في جامعة زايد في دبي، جهود المؤسسة من خلال برنامج «من أجل المرأة في العلم» الذي يرتقي بالأبحاث العلمية في المنطقة إلى مستوى أعلى ويحث العالمات العربيات على متابعة أحلامهن والعمل لتقدم البشرية وإحداث فرق في العالم.

وأعربت عن سعادتها لرعاية هذا البرنامج الذي يشجع العالمات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويكرم مساهماتهن المتميزة في المجالات التي يقل فيها تمثيل المرأة.

وقالت معاليها: «أودّ أن أثني على العمل الذي قامت به مؤسسة لوريال واليونسكو من خلال برنامج "من أجل المرأة في العلم" الذي يرتقي بالأبحاث العلمية في المنطقة إلى مستوى أعلى ويحثّ العالمات العربيات على متابعة أحلامهنّ، والعمل لتقدّم البشرية وإحداث فرق في العالم. لذا، يشرّفني أن أرعى هذا البرنامج الذي يشجّع العالمات فعلاً في دول التعاون ويكرّم مساهماتهنّ المتميّزة في المجالات التي يقلّ فيها تمثيل المرأة».

من جانبه، قال الدكتور معين حمزة رئيس لجنة التحكيم والأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية رئيس لجنة التحكيم للبرنامج: إن البرنامج وصلته طلبات لعالمات مبدعات في مجالات متنوعة من مختلف بلدان دول مجلس التعاون الخليجي.

Email