الجامعة الأميركية في الإمارات تطلق كلية «رؤيتي» لإعداد القادة

■ مثنى عبدالرزاق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الدكتور مثنى عبدالرزاق، رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات، أن الجامعة تخطط حالياً لإنشاء كلية خاصة بإعداد القادة، التي ستحمل اسم «رؤيتي»، وهي ترجمة تطبيقية لكتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وستركز الكلية الجديدة على أن يمتلك الخريج يمتلك المعرفة العلمية والخبرة الميدانية المتطورة والقدرة على الابتكار والمبادرات واتخاذ القرار وحل المشاكل والتفكير خارج الصندوق، وهو ما تهدف إليه الدولة وقياداتها، بحيث يكون الخريج فعالاً في المجتمع ليس فقط على مستوى الإمارات بل على مستوى العالم العربي.

وأضاف عبد الرزاق أن الجامعة شكلت اللجان، وتقوم حالياً بإعداد الدراسات، لوضع التخطيط المناسب للكلية الجديدة التي تصب في خدمة المجتمع، وخاطبنا وزارة التعليم العالي من أجل عمل الإجراءات الرسمية، والجامعة تسعى من أجل ربط الدراسة باحتياجات السوق، وتوجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى لتطوير المجتمع وتسابق الزمن.

وأوضح أن الجامعة لديها لجان تعمل وتخطط من أجل حاجة المجتمع والتخصصات الجديدة في الجامعة خلال السنوات الماضية دعمت سوق العمل والحاجة المطلوبة للمجتمع ونحن نتطور مع تطور المجتمع، وهو ما يجعلنا نفكر كثيرا في ربط الجامعة مع المجتمع.

وكشف عبدالرزاق عن المنح الدراسية للموسم الدراسي الجديد، وقال: الجامعة في العام الماضي خصصت 11 مليون درهم للمنح الدراسية للطلاب المتفوقين، وكان لدينا 50 منحة دراسية منها 40 على مستوى البكالوريوس و10 على مستوى الماجستير، وهذا العام خصصنا 15 منحة للمتفوقين، والبقية على منح جزئية تتراوح ما بين 25 إلى 75%، ويخدم عدد كبير من الطلاب المحتاجين وغير القادرين على الرسوم الدراسة، بخلاف طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لأن هناك منحاً مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

Email