برنامج توجيهي لـ172 طالباً جديداً في »مصدر«

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، أمس عن تنظيمه فعالية البرنامج التوجيهي لـ172 طالباً جديداً من الإمارات والعالم الذين التحقوا بالفصل الدراسي لخريف عام 2016.

وجرى تنظيم الفعالية في الفترة 22-24 أغسطس الجاري بهدف إعطاء الدفعة الجديدة لمحة عن البرامج الأكاديمية والأنشطة البحثية التي يوفرها المعهد والمرافق المتطورة التي يضمها حرمه الجامعي.

وشهد البرنامج مشاركة شركة الاتصالات الفضائية «الياه سات» التي استعرضت تخصص «»نظم وتقنيات الفضاء«الذي يندرج ضمن برامج الماجستير في المعهد. وقد جرى إعداد هذا التخصص في إطار تعاون بين معهد مصدر و»الياه سات«التي تعدّ الجهة الراعية له، والتي تزوده بخبرتها في مجال بناء الأقمار الصناعية الصغيرة»الكيوبسات«.

وشملـت الدفعــة الجديــدة مــن الطلبة الملتحقين هذا العــام بمعهـــد مصــدر 118 طالــباً إماراتــياً و54 طالبــاً مــن 23 دولــة حول العالم.

وبهذا من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الطلبة المسجلين في المعهد إلى 468 طالباً، وكذلك ارتفاع نسبة الطلبة الإماراتيين في المعهد من 43 % في العام الدراسي 2015-2016 إلى نحو 50 % في العام الدراسي الحالي 2016-2017.

ومن جانبها، رحّبت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر، بالطلبة الجدد الذين التحقوا ببرامج الماجستير التسعة وبرنامج الدكتوراه متعدد التخصصات في معهد مصدر.

Email