مديرات مدارس يحفزن الطالبات على التحصيل العلمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرصت مدارس العين الحكومية على استقبال طلبتها في أول يوم دراسي ببرامج ترفيهية احتفاء ببدء العام الدراسي الجديد، الأمر الذي من شأنه أن يشجعهم على الإقبال علــى الدراســة بروح معنــوية عاليــة، حيــث لــم يجــدوا أيــة منغصــات أو مشكلات في أجهزة التكييف أو الصيانة.

في المقابل حرصت مديرات المدارس على دخول الفصول الدراسية، وتوجيه حديثهن للطالبات بضرورة الحرص التام على أداء الواجبات، والدراسة لتحقيق التحصيل العلمي العالي والمتميز.

قالت إيمان علي جفال، مديرة مدرسة الجاهلي: «انتظمت شركات النظافة والصيانة بمهامها استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، إلى جانب تجهيز مقصف المدرسة بالغذاء الصحي والسليم. كما حرصت مدرسة الجاهلي منذ اليوم الأول على توزيع الكتب المدرسية على الطالبات، والانتظام في حضور الحصص الدراسية».

لوائح

وحرصت شيخة عتيج الظاهري، مديرة مدرسة هيلي، الحلقة الأولى، على دخول جميع الصفوف الدراسية في المدرسة، وشددت على أهمية الحضور اليومي وعدم التغيب، وتعريف الطالبات بلوائح المدرسة والمرافق المدرسية.

وأكـدت علـى استـلام الطالبـات الكتـب المدرسيــة، والتـزام شركـات الصيانـة والنظافــةـ إضافــة إلى تجهيــز المقصــف من خــلال تزويده بالغذاء الصحي للطالبات. متمنــية ضـرورة متابـعة أولــياء الأمور وخاصة الأمهات لدراسة بناتهن، وحثهن على الدراسة وضرورة تنفيذ الواجبات المدرسية.

وقالت الظاهري: «إن العمل في مهنة التدريس هو شرف عظيم، فالمعلمون هم من تتخرج على أيديهم أجيال المستقبل الواعية والقادرة على صون مكتسبات الوطن وتلبية متطلبات سوق العمل. ومن هذا المنطلق حرصت إدارة المدرسة على تكريم المعلمات في أول يوم دراسي بإهدائهن وروداً.

دعم

أما فاطمة الكعبي، اخصائية اجتماعية بمدرسة هيلي، الحلقة الأولى، فنوهت إلى أن نجاح أي مبادرة في قطاع التعليم مرهون بمدى التجاوب الذي تبديه الأسر، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الميدان التربوي من قيادات مدرسية ومعلمين.

وأضافت:»نعكف على تنفيذ مبادرة من خلال فريق التواصل الأسري وذلك بتشكيل جلسة عصف ذهني تستهدف أولياء الأمور بشأن الإدلاء بأفكار ومبادرات تفيد المدارس بما فيها من هيئة إدارية وتدريسية وطلابية، وترقى في الوقت ذاته بالعملية التعليمية عموما.

ارتقاء

وأوضحت شمسة الظاهري، مساعدة مديرة روضة الخليف، أن الروضة حريصة على تنفيذ توجيهات مجلس أبوظبي للتعليم لما لها من ارتقاء العملية التعليمية.

وعلى مستوى مرحلة رياض الأطفال عموماً يقضي الطلاب والطالبات وقتاً في تنمية مهاراتهم الاجتماعية واللغوية والبدنية والأكاديمية، تحت إشراف كبير ودقيق من المعلمات.

Email