40 منحة لذوي الإعاقة و15 للمتميزين رياضياً

سلطان القاسمي يعتمد 257 منحة دراسية بكلية المجتمع في جامعة الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس 257 منحة دراسية بكلية المجتمع بجامعة الشارقة، تشمل جميع الدبلومات المهنية وتقنية المعلومات ودبلوم المساحة وتكنولوجيا البناء والمنشآت.

إضافة إلى اعتماد سموه 40 منحة دراسية لذوي الإعاقة في مختلف التخصصات ومختلف الكليات في الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه بشروط خاصة وهي استيفاء الشروط الأكاديمية للقبول.

تميز

كما اعتمد سموه 15 منحة دراسية للطلبة المتميزين رياضيا، طلاب وطالبات ممن لديهم مواهب في مختلف ضروب الرياضة، إضافة إلى اعتماد سموه 5 منح دراسية أخرى للمتوفقين دراسيا والحائزين على المراكز الأولى في الثانوية من طلبة الشارقة.

وذلك في مكرمة جديدة من مكارم سموه، ليصبح العدد الكلي للمنح الدراسية التي اعتمدها سموه للعام الأكاديمي الجديد ألفاً و340 منحة دراسية في مختلف الكليات والتخصصات وذلك في مكرمة جديدة من مكارم سموه.

أعضاء جدد

أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال مداخلة له في برنامج البث المباشر بإذاعة الشارقة مساء أمس، والذي أكد أن أمس يعد أول يوم باشرت فيه الهيئة التعليمية مهامها، على أن تنطلق الدراسة بالنسبة للطلبة في الرابع من سبتمبر المقبل بعد أن تم اعتماد الجداول الدراسية وتسجيل الطلبة في كافة المساقات.

حيث ستكتمل عملية تسجيل الطلبة في كافة المساقات المطروحة خلال الأسبوع الجاري، لافتا إلى أنه تم تعيين 120 عضواً جديداً لينتموا إلى الهيئة التدريسية، والذين تم اختيارهم من مختلف الجامعات العالمية وفي مختلف التخصصات العلمية، حيث تم اختيارهم بعد موافقة أعضاء مجلس الأمناء وضمن اللوائح التي تم وضعها في ذلك الخصوص.

لافتاً إلى أن البرامج التدريسية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتدرس بالجامعة تبلغ 94 برنامجا أكاديميا مختلفا، كما أنه خلال الفصل الدراسي الجامعي الحالي تم طرح برامج جديدة، وهي دكتوراه في الطب الجزيئي والماجستير في إدارة الأعمال.

كما سيشهد العام المقبل طرح برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، والماجستير في تقنية المعلومات، ثم البكالوريوس في تاريخ الفن والدراسات المتحفية، إضافة إلى عدد من الدبلومات في عدد من البرامج.

دعم كبير

وقال النعيمي إن مجموع المنح التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة خلال العام الجامعي الجديد تبلغ ألفاً و340 منحة دراسية مختلفة، منها 650 منحة دراسية لهيئة كهرباء ومياه الشارقة.

و355 منحة من الديوان الأميري، و123 منحة دراسية للدراسات العليا معتمدة من صاحب السمو رئيس الجامعة، مبينا أن مكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة هي تجسيد حقيقي وعملي للمنهج الحضاري لولي الأمر الذي يقوم أساساً على تنمية المجتمع وتطويره، الذي يشكل مبدأ إشاعة العلم والفكر والمعرفة بين أفراده ويعد القاعدة الأساسية والراسخة لهذا الاتجاه التنموي الوطني الكبير.

Email