جميلة القاسمي تشيد بإنشاء مركز صعوبات التعلم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مديرة عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتعلق بإنشاء مركز الشارقة لصعوبات التعلم، ما يؤكد رعاية سموه وحرصه على جميع أبناء المجتمع ومن بينهم الأشخاص من ذوي صعوبات التعلم.

وقالت مديرة عام المدينة إن العمل جار على قدم وساق كي يفتح المركز الجديد أبوابه في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وإن أولياء أمور الطلبة بدأوا عملية التسجيل الأولي في مقر المدينة الرئيسي الواقع بمنطقة اليرموك وفروعها بالذيد وخورفكان وكلباء.

وأكدت أهمية أن يكون لصعوبات التعلم مركز متخصص يعتمد أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ويقدم خدماته الاحترافية من قبل اختصاصيين مدربين على أعلى المستويات وإعداد وتنفيذ برامج الإرشاد الأسري والوظيفي وبرامج الدعم اللازمة لتأهيل وتعليم ذوي صعوبات التعلم الذين يواجهون التحديات ضمن عملية التعلم.

مشيرة إلى أن أبناء هذه الفئة ليسوا بالضرورة أن يكونوا من ذوي الإعــاقة غير أنهم يظهرون صعوبة في بعض العمليات المتصلة بالتعلم كـالفهم أو التفكير والإدراك والانتباه والقراءة «عسر الــقراءة» والكتابة والتهجي والنطق وإجراء العمليات الحسابية .

Email