مشروع «بسمة» يقدم 1.2 مليون درهم لـ 390 يتيماً في «الإحسان الخيرية»

خلال توزيع المساعدات على أيتام الإحسان الخيرية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استفاد 390 يتيماً تكفلهم جمعية الإحسان الخيرية، من مشروع بسمة لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبدعم من شركة دبي للاستثمار، ووزعت الجمعية 1.170 مليون درهم على الأطفال الأيتام بواقع 3000 درهم نقداً لكل منهم.

ويهدف المشروع إلى إعانة أسر الأيتام ومساعدتهم في تحمل مصاريف الأيتام من أجل إدخال البهجة إلى قلوبهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لـ«الإحسان»: نفتخر بالشراكة التي تربطنا مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والتي لها جهود كبيرة في دعمها لكثير من مشاريعنا الإنسانية والخيرية، ويعد مشروع «بسمة» ضمن «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، واحدة من الشراكات التي تربطنا بالمؤسسة، والتي تستهدف الأيتام بشكل خاص، من أجل إدخال البهجة والسرور في نفوسهم ومشاركتهم فرحة عيد الأضحى من خلال توفير احتياجاتهم، تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

ميزانية

وأوضح المستشار إبراهيم بوملحه، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية أن المشروع يستفيد منه 1870 يتيماً في إمارات الدولة المختلفة، مشيراً إلى أن المؤسسة رصدت ميزانية بلغت أكثر من 5 ملايين و600 ألف درهم تم جمعها من شركاء المؤسسة في العمل الخيري، ولفت إلى أن المؤسسة أعدت خطة زمنية مبكرة لتنفيذ هذا المشروع.

وقال بوملحه إن المؤسسة تنطلق في تنفيذ مشاريع دعم الأيتام من ثوابت رئيسية مهمة تقوم على ضرورة المساهمة في رفع مستوى الاهتمام بهذه الفئة من الأطفال والحث على رعايتهم من خلال تنفيذ هذه المشاريع، لأن الأيتام هم الفئة الأكثر معاناة في مجتمع الطفولة وتُفقدهم حالة اليتم عطف الأبوة أو حنان الأم أو الأمرين معاً حتى تجد أصحاب القلوب الرحيمة والأيادي الكريمة التي تخفف من معاناتهم وحرمانهم.

وأكد أن تنفيذ هذا المشروع يعكس توجهاتها بتوسيع إطار الدور الاجتماعي للعمل الخيري والإنساني.

Email