59 طالباً دفعة أولى بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في العام الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية استقبال الدفعة الأولى من طلبة كلية الطب الجدد للعام الدراسي 2017-2016، حيث ضمت الدفعة الأولى 59 طالباً وطالبة من داخل الدولة وخارجها تم اختيارهم وفقاً لمعايير محددة للقبول، من أهمها أن يكون الطالب من المتفوقين والمتميزين.

ورحبت الجامعة بأول دفعة من طلابها لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة الذي يستمر لمدة ست سنوات خلال حفل ترحيب وتعريف بحرم الجامعة الواقع في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.

وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة: «لولا الرغبة والشغف لهذه المهنة الإنسانية، لما اخترتم أن تكونوا هنا اليوم، ولولا طموحاتكم الكبيرة، لما اخترتم أن تكونوا في هذه المهنة الواعدة، ولولا أن كلاً منكم لديه روح الابتكار، لما اخترتم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. نحن سعداء وفخورون باستقبالكم، الدفعة الافتتاحية الأولى لطلبة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة، خصوصاً أن مسيرتكم الأكاديمية والعلمية ستبدأ من هنا، لترسموا مستقبلكم المهني لتصبحوا أطباءً وقادة في المستقبل».

من جانبه، قال الدكتور عامر شريف، الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية: «إن مجال الطب مجال متسارع ويواكب المتغيرات باستمرار، وبذلك فإنه بات من المهم أن نركز على تطور الرعاية الصحية وفي الوقت نفسه التركيز على رعاية المرضى بالدرجة الأولى، ولتحقيق ذلك، فإن برامج جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحفز الطلاب على الجانب التطبيقي في عالم الرعاية الصحية، وتساعدهم على فهم أهمية العمل الجماعي وإشراكهم في بيئات التعليم الطبي المتقدمة».

Email