فرضت 50 درهماً على اليوم الواحد

إلزام مدرسة بإعادة رسوم تأخير دفع الأقساط إلى أولياء أمور

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألزمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، مدرسة «برستين الخاصة» في دبي، على إعادة رسوم تأخير عن دفع الرسوم المدرسية من ذوي الطلبة، البالغة 50 درهماً عن اليوم الواحد، وكانت حددت المدرسة آخر وقت لدفع القسط الأول وتسليم شيكات الأقساط منذ 18 أغسطس الجاري.

وأفاد محمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، بأنه لا يحق لأية مدرسة خاصة في دبي تحصيل رسوم من ذوي الطلبة دون الحصول على الموافقة المسبقة من الهيئة، موضحاً أنه تمت متابعة شكاوى أولياء أمور في إحدى المدارس الخاصة والتي قامت بتحصيل رسوم تأخير عن دفع الرسوم المدرسية من ذوي الطلبة، ويجري حالياً عمليات إعادة المبالغ التي تم تحصيلها إلى أولياء الأمور، كما تعهدت المدرسة للهيئة بعدم تكرار الأمر. وأفاد مجدي لطفي «ولي أمر» بأن المدرسة أرسلت «إيميل» لأولياء الأمور يفيد بوجود غرامة 50 درهماً عن تأخير اليوم الواحد في الدفع وحددت آخر موعد للدفع في 18 أغسطس الجاري، وعند مراجعته للمدرسة أكدت له الإدارة بأنها لجأت إلى وضع تلك الغرامة تجنبا لتأخير دفع الرسوم وعدم ازدحام أولياء الأمور على الأسبوع الأول من الدراسة على الدفع.

300 درهم

وفي السياق ذاته، قال أسامة أحمد أحد أولياء الأمور، إن متطلبات المدارس الخاصة أصبحت عبئاً على أولياء الأمور بقدر رسومها المستحقة سنويا، وكان لهيئة المعرفة دور كبير في ردع مدارس تتلاعب في تلك الرسوم وأخيرا المدرسة التي غرمته نحو 300 درهم على تأخر عن الدفع لمدة يومين من اليوم المحدد للدفع.

100

وقالت ولاء خليل، «ولية الأمر»، إنها دفعت غرامة 100 درهم تأخير دفع الرسوم عن يومين، لافتة إلى أنها للمرة الأولى التي تسمع فيها بفرض غرامات على أولياء الأمور لدفع الأقساط قبل بداية العام الدراسي بشهر تقريبا. وأوضحت أن هناك زيادة في الأعباء الواقعة على أولياء الأمور، حيث أصبحت الرسوم الدراسية لابنها المتوجه للصف الدراسي الثالث 15 ألفاً و500 درهم، وزيادة المواصلات 500 درهم على العام الماضي، إذ أصبحت 5500 درهم، بالإضافة الى رسوم الزي المدرسي. وكانت «البيان» تواصلت مع المدرسة للوقوف على آليات استرجاع المبالغ المالية لأولياء الأمور، لكن المدرسة تحفظت على الرد، مؤكدة أنها ستتواصل مع أولياء الأمور لإبلاغهم بإمكانية استلام تلك المبالغ.

Email